أكبر قوة حصلت عليها فيراري 488 سبايدر حتى الآن

سبق وكان لنا تجربة مفصلة مع سيارة فيراري 488 سبايدر برفقة زميلينا صهيب في إحدى حلقتنا برنامج تغطية خاصة، أما اليوم سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أجدد عملية تعديل حصلت عليها هذه السيارة الإيطالية الخارقة ذات السقف القابل للكشف.

قامت شركة نوفيتك روسو – Novitec Rosso بتوفير هذه التعديلات على فيراري 488 سبايدر، لتركز بشكل خاص على الأداء الميكانيكي لهذه السيارة البديلة عن طراز فيراري 458 سبايدر بدون أن تقوم بتغيير أي جزء في المحرك.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي أن محرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج الخاص بسيارة فيراري 488 سبايدر أصبح بقوة 772 حصان ووصل عزم الدوران إلى 892 نيوتن.متر بعد التعديل، بدلاً من 670 حصان و 760 نيوتن.متر المتوفرة في الطراز الأساسي.

حصل محرك هذه السيارة الكشف الخارقة على هذه الأرقام بفضل برمجة وحدة التحكّم بالكمبيوتر ECU وإضافة نظام عادم رياضي جديد، لتتمكن فيراري 488 سبايدر تعديل نوفيتك من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.8 ثانية قبل الوصول إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 340 كم/س.

وبالتأكيد لم تكتف سيارة 488 الكشف بالتعديلات الميكانيكية فقط، بل حصلت على لمسات خارجية تتضمن زوائد أمامية وجانبية تزيد من شراستها، وزودت من الخلف بمشتت هواء جديد وبجناح خلفي مصنوعين من الكاربون فايبر، بالإضافة إلى إطارات جديدة قياس 21 إنش محاظة بعجلات بيريللي بي زيرو.

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات عن تكاليف هذه التعديلات، ولكن سعر فيراري 488 سبايدر بشكل أساسي يبدأ من 275 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل مليون ريال سعودي تقريباً.

ما رأيكم بنسخة الـ SUV من السيارة الرياضية كورفيت

عشاق السيارات الرياضية الأمريكية يعلمون أن هذا العام سيشهد على إطلاق أقوى سيارة كورفيت إنتاجية وهي شيفروليه كورفيت زد...

كرايسلر 300 هيلكات قد تكون هي أجدد سيارة أمريكية فاخرة عالية الأداء

بعد تقديمها لكل من دودج دورانجو SRT و دودج تشالنجر SRT ديمون و جيب جراند شيروكي تراك هوك النسخة الإنتاجية الأعلى ضمن...

نسخة غير متوقعة من بنتلي بينتايجا تؤكد غيرتها من أجدد سيارات مايباخ

مازالت بنتلي بينتايجا تحتفظ حتى الآن بلقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم، وذلك لن يستمر طويلاً بدون أي شك...