أكبر 5 مخالفات سرعة في العالم

لا بد أن كثيراً من متابعينا الأعزاء هم من عشاق السرعة .. وبالطبع فإن قيادة سيارتك في يوم مشمس على طريق طوبل وفارغ من السيارات يعتبر تجربة ممتعة جداً

ولكن هذا الحلم الجميل قد يتحول إلى واقع مؤلم إذا قررت تجاهل حدود السرعة القصوى القانونية...

وفي الحقيقة عزيزي المشاهد فإن الاستمتاع بقيادة السيارات لا يعني تعريض حياتك وحياة الآخرين إلى الخطر ، والسرعة الزائدة مكانها الحلبات وليس الطرق العامة، وفي بعض الأحيان ولتكون العقوبة رادعة قد تلجأ الجهات الحكومية إلى رفع قيمة المخالفة عن المعتاد،  أكثر بكثير من المعتاد

ولا بد أنك سمعت عن المفحط الذي كلفته عملية استعراض نصف مليون درهم إماراتي، وفق تقديرات هيئة الطرق والمواصلاتفي الإمارات، وذلك للأضرار التي أحدثها بطريق عام في دبي، إضافة إلى المخالفات التي رصدت ضده.

لتعرف ماذا نقصد سنقدم لك اليوم قائمة بأكبر 5 مخالفات سرعة تم تسجيلها في العالم

ففي المركز الخامس مخالفة سرعة بقيمة 58 آلاف دولار

ووقعت هذه الحادثة الغريبة في نهاية شهر فبراير العام الماضي ، بعد أن أمسكت الشرطة بالمليونير (ريما كويسلا) وهو يقود بسرعة 103 كم/س متجاوزاً ال السرعة القصوى القانونية والتي تبلغ 80 كم/س.

ووفقاً للقوانين الفنلندية يتم احتساب قيمة المخالفات وفقاً للدخل السنوي لمرتكب المخالفة ، فبعد أن احتسب الشرطي ناتج المعادلة حرر في النهاية مخالفة بقيمة 54,024 يورو أو ما يعادل 219,870 ريال سعودي!

وفي تعليق له على الحادث كتب (ريما كويسلا) على صفحته في موقع فيسبوك" من المستحيل العيش في فنلندا للناس الذين يتمتعون بدخل كبير وبثروة ضخمة ، أنا أفكر في الرحيل من البلد"

فيما كان لأصدقائه على مواقع التواصل الاجتماعي وجهة نظر مختلفة.

 

وفي المركز الرابع مخالفة بقيمة 116 ألف يورو

في عام 2002 أمسكت الشرطة بأحد مدراء شركة نوكيا على متن دراجة هارلي ديفيدسون وهو يقود بسرعة 75 كم/س في منطقة محددة بسرعة قصوى تبلغ 50 كم/س، وحرّرت بحقه مخالفة بقيمة 116,000 يورو (474 ألف ريال)  ليستحق المركز الرابع على لائحتنا اليوم

ولكن (آنسي فانجوكي) رفع الأمر إلى المحكمة موضحاً أن دخله أقل بكثير في الحقيقة من المبلغ الذي اعتمدته الشرطة لحساب المخالفة ، واستطاع أن يثبت هذا ليخفض من قيمة المخالفة بمقدار 95%.

 

وفي المركز الثالث على مستوى العالم والمركز الأول في فنلندا جاءت مخالفة بقيمة 170 ألف يورو

سُجلت هذه المخالفة عام 2004 باسم المليونير (جوسي سالونوجا) ذي الـ27 عاماً ، وهو وريث إحدى أكبر شركات صناعة النقانق الفنلندية وواحد من أغنى أغنياء فنلندا .

وكان (جوسي) يقود بسرعة 80 كم/س مع أن السرعة القصوى المسموحة لم تتجاوز 40 كم/س

 

أما أكير مخالفتي سرعة في العالم فكانتا من نصيب سويسرا

في المركز الثاني مخالفة بقيمة 180 ألف يورو

حيث سجلت ثاني أكبر مخالفة في العالم باسم مليونير سويسري كان يقود سيارة فيراري (تيستا روسا) بسرعة 137 كم/س داخل إحدى القرى السويسرية ، وجاء في قرار المحكمة أن المتهم تجاهل قواعد السير الأساسية بسيارته الخارقة بلا سبب سوى رغبته في السرعة"

وبما أن ثروة المتهم تزيد على 14 مليون يورو وأن هذه ليست المخالفة الأولى قررت المحكمة تغريم السائق – الذي لم يذكر اسمه بمبلغ 180 ألف يورو (735 ألف ريال)

 وقالت وسائل الإعلام السويسرية أن السائق المخالف يمتلك فيلا و4 سيارات فاخرة  إلى جانب سيارة فيراري التي سجلت المخالفة.

أما أكبر مخالفة سرعة في العالم فتبلغ قرابة مليون دولار أمريكي ، أو ما يعادل 3,750,000 ريال سعودي

وحصل على هذه الجائزة الكبرى  عام 2010 سائق سويسري أثناء قيادته لسيارة مرسيدس SLS AMG بسرعة 290 كم/س ، وأوضحت الشرطة أن هذه أكبر سرعة تسجلها الكاميرات في تاريخ البلاد، حيث ضبطت السيارة المسرعة بعد تركيب رادارات جديدة تستطيع رصد سرعات تصل إلى 300 كم/س ،  وبما أن الأجهزة القديمة كانت عاجزة عن رصد السيارات التي تسير بسرعة أكبر من 200 كم/س ، فيعتقد كثيرون بأن السائق كان ينجو من التصوير في السابق.

معلومات عن قوة بي ام دبليو M3 CS موديل 2018

شهد العام الجاري إطلاق سيارة بي ام دبليو M4 CS نسخة خاصة من طراز M4، واليوم سيتحدث فريقنا في عرب جي تي عن سيارة بي ام...

كمارو ZL1 تلحق بسرعة هائلة بسيارة فورد GT الأسطورية الجديدة

من منكم تخيل أعزاءنا متابعي عرب جي تي كيف ستكون نتيجة تحدي بين سيارة العضلات شيفروليه كمارو ZL1 وسيارة فورد GT، التي...

مرسيدس جي كلاس تكشف عن العدد الذي صنع منها حتى الآن

قررت شركة مرسيدس بنز الألمانية أن تحتفل بعد إنتاجها النسخة رقم 300 ألف من طرازها الاس يو في الفاخر مرسيدس جي كلاس، بعد...