أكثر 5 سيارات أماناً في 2016

مع بداية العام الجديد نقدم لك عزيزي المشاهد في برنامج توب 5 قائمة بأكثر السيارات أماناً ، وفقاً لترتيب البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة أو ما يعرف بـEuroNcap .

حيث حصلت كافة السيارات التي نستعرضها اليوم على تقييم 5 نجوم من حيث الحفاظ على السلامة والأمان لركابها وللمشاة على الطريق ، واستثنينا من القائمة سيارة (كيا نيرو) الجديدة التي أطلقتها الشركة الكورية مؤخراً كموديل 2017 ولم تصل إلى أسواقنا حتى هذه اللحظة.

kia niro

 

المركز الخامس

في المركز الخامس سيارة فولكس فاجن تيجوان من فئة مركبات (كروس أوفر) في جيلها الثاني والجديد كلياً، حيث أطلقت هذه السيارة العائلية القوية  للمرة الأولى عام 2006 وجاء الجيل الثاني منها عام 2016، و تم اختيار اسم السيارة كلفظة مركّبة تجمع بين كلمة تايحر وكلمة إغوانا

وحصلت السيارة على تقييم 96% في المحافظة على سلامة الركاب البالغين ، هو الأعلى على قائمتنا اليوم وتقييم 84% للحفاظ على سلامة الأطفال و 72% للحفاظ على سلامة المشاة و 68% من حيث أنظمة الأمان والسلامة المتوفرة .

وتتوفر السيارة التي تتسع لسبعة ركاب وثلاثة صفوف من المقاعد في منطقتنا بسعر يبدأ من 25,300 دولار أمريكي أو ما يعادل 85 ألف ريال

 

Volkswagen Tiguan تيجوان

 

المركز الرابع

 

أما المركز الرابع فتحتله سيارة هجينة تندرج تحت فئة السيارات العائلية الصغيرة ، وهو سيارة هونداي ايونيك التي كشف عنها الصانع الكوري لأول مرة بداية العام الماضي 2016 ، والتي تعتبر أول مشاركة لهيونداي في هذه الفئة من السيارات الصديقة للبيئة.

حيث حصلت السيارة على تقييم 91% لحماية السائق والركاب البالغين و 80 % لحماية الأطفال و 70 % لحماية المشاة بينما حصلت على تقييم 82% من حيث أنظمة السلامة والأمان التي تتوفر في السيارة .

Hyundai IONIQ

وباستخدام النظام الهجين الذي يجمع بين محرك بسعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي نجحت هيونداي في تخفيض استهلاك السيارة للوقود إلى حد كبير ، حيث لا يتجاوز معدل استهلاكها  1.7 لتر لكل 100 كم.

فيما يبلغ سعر هيونداي ايونيك قرابة 19 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 70 ألف درهم إماراتي.
 

المركز الثالث

وإلى المركز الثالث الذي يحتله بيك اب تويوتا هايلوكس والذي يحظى بشعبية واسعة في منطقتنا ، حيث يعتبر هايلوكس من أنجح مركبات البيك اب في أسواقنا العربية وينتشر  بشكل واسع في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، كما أن مبيعاته تجاوزت  150 ألف نسخة في السوق الإماراتي منذ إطلاقه، بينما شهد العام الماضي بيع 650 ألف نسخة من هايلوكس في العالم.

وفي جيله الثامن والجديد كلياً حصل هايلوكس 2016 على تقييم 93% للحفاظ على سلامة الركاب البالغين و 82% للحفاظ على سلامة الأطفال و 83% للحفاظ على سلامة المشاة وهي النسبة الأعى على قائمتنا اليوم ، كما حصل على تقييم 63% من حيث أنظمة السلامة المتوفرة في السيارة.

 هايلوكس جديد
 

وتم اختبار نسخة المقصورة المزدوجة ( أو ما يعرف بنسخة غمارتين ) مع محرك الديزل بسعة 2.4 لتر يعمل بنظام الدفع الرباعي، ويبدأ سعر تويوتا هايلوكس 2016 من  (18,648 دولار أمريكي أو 70 ألف ريال سعودي).

 

المركز الثاني

وفي مركز الوصيف جاءت سيارة مرسيدس اي كلاس 2016 ، حيث تعتبر سيارة السيدان المتوسطة الحجم الفخمة E-Classمن أنجح سيارات مرسيدس، و منذ ظهورها الأول عام 1953 بيع منها ما يزيد على  13 مليون نسخة حول العالم.

وتتمتع السيارة بميزة غطاء المحرك النشط أو ما يعرف بـميزة Active bonnet ةالتي ترفع غطاء المحرك بمقدار 80 ملم عند وقوع الحوادث، لتوفر بذلك مساحة قابلة للضغط تخفف من قوة اصطدام المشاة بغطاء المحرك وتقلل من احتمال وقوع الإصابات الخطيرة.

مرسيدس اي كلاس 2017

وحصلت السيارة على تقييم 95% للحفاظ على سلامة الركاب البالغين و 90% للحفاظ على سلامة الأطفال وهي النسبة الأعلى في قائمتنا اليوم ، كما سجلت مرسيدس اي كلاس في الاختبارات الأوروبية تقييم 77% للحفاظ على سلامة المشاة و 62% من حيث أننظمة الأمان والسلامة، فيما يبدأ سعر السيارة من 52,800 دولار أمريكي (198 ألف ريال سعودي)
 

 

المركز الأول

وإلى المرتبة الأولى على قائمتنا اليوم كأكثر السيارات حفاظاً على السلامة وفقاً للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة مع سيارة تويوتا بريوس، والتي تعتبر أول طراز هجين إنتاجي في العالم (تعمل بالوقود والطاقة الكهربائية)

فعلى الرغم من الانتقادات القاسية التي تعرضت لها السيارة ، إلا انها أثبتت أنها صديقة وفية للإنسان كا هي صديقة للبيئة وأنها توفر أعلى درجات الحماية والأمان للاثنين معاً .

حيث سجلت تويوتا بريوس 2016 92% في الحفاظ على سلامة البالغين و 82% في الحفاظ على سلامة الأطفال و77% للحفاظ على سلامة المشاة و 85% من حيث أنظمة السلامة المتوفرة .

سيارة بريوس

وفي جيلها الجديد لعام 2016 احتفظت السيارة الهجينة بمحركها رباعي الاسطوانات ذي سعة 1.8 لتر ، حيث تأتي بريوس مجهزة بمحرك وقود وآخر كهربائي، بحيث يمكنها أن تعمل بمحرك الوقود، أو الكهربائي، أو بالمحركين معاً.

ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود  3.8 لتر لكل 100 كم ، أما سعرها في منطقتنا العربية فيبدأ من  89,900 درهم إماراتي (24,476 دولار أمريكي)

 

جون سينا يختبر الجلوس داخل سيارة فورد GT 2017

جون سينا - John Cena المصارع المحترف والممثل الأمريكي الشهير البالغ من العمر 40 عاماً، سبق وكان لنا في الماضي وقفة مع...

بي ام دبليو i8 كشف 2018 تجري اختبار اهتزازات في المصنع

بي ام دبليو i8 كشف 2018 الإنتاجية يتوقع أن تظهر رسمياً بداية الشهر القادم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات إن شاء...

برابوس تعدل المدرعة مرسيدس G500 4x4²

مرسيدس G500 4x4² المدرعة المخصصة للإستخدام اليومي بشكل تجاري سبق وخضعت لاختبارنا المفصل مع زميلنا كريم ديب ، بعد...