ألوان السيارات الأكثر انتشاراً في العالم – Top 5

لون السيارة قد لا يبدو عاملاً مهماً يشغل تفكيرنا عندما نريد شراء سيارة، فمعظمنا يفكر في أشياء أهم من ألوان السيارات مثل معدل استهلاك الوقود أو قوة المحرك أو اتساع السيارة وغيرها من المواصفات العملية.

ويبقى اللون الخارجي مسألة شخصية تختلف وفقاً للأذواق المختلفة .

إلا ان لون السيارة في الحقيقة عزيزي المشاهد قد يلعب دوراً هاماً  في تحديد قيمة السيارة في الأسواق، لذلك فمن الأفضل أن تعرف ما هي الوان السيارات الرائجة لتحصل على أفضل سعر  عندما تقرر بيع سيارتك المستعملة .

ألوان السيارات المستعملة

ولنساعدك في الاختيار نقدم لك اليوم قائمة بأكثر ألوان السيارات انتشاراًفي العالم وفقاً لآخر دراسة أصدرتها شركة Axalta المتخصصة في طلاء السيارات.

ألوان السيارات الأكثر انتشاراً في العالم

ونبدأ من المركز الخامس والأخير مع اللون الأحمر

بلغت حصة هذا اللون 7% من مبيعات السيارات في العالم ، بينما تنتشر السيارات الحمراء  في أمريكا الشمالية على وجه الخصوص ، حيث ترتفع النسبة إلى 11% من إجمالي مبيعات السيارات هناك .

وعادة ما يرتبط اللون الأحمر بالسرعة والأداء الرياضي لذلك بفضله بعض السائقين ، كما أن اللون الأحمر يجذب الأنظار دائماً على الطريق فمن الصعب أن تمر سيارة حمراء على الطريق دون أن  تلفت انتباهك!

ألوان السيارات أحمر

أما المركز الرابع فتحتله السيارات الرمادية

حيث احتلت هذه السيارات 10% من إجمالي مبيعات السيارات في العالم ، وعلى النقيض من اللون الأحمر فإن اللون الرمادي هادئ ولا يجذب الكثير من الانتباه وعادة ما يختاره السائقون الذين لا يهتمون بلفت الأنظار على الطريق ، ويفضل هذا اللون السائقين المحافظين لأنه يرتبط بالنضوج والعقلانية ، فيما تقول شركة Axalta أن هذا اللون رائج في مختلف أنواع السيارات وفئاتها وأحجامها المختلفة

لون سيارة رمادي

وفي المركز الثالث وبنسبة 13% نجد اللون الفضي

بالطبع هنالك فرق بين الفضي والرمادي عزيزي المشاهد ، أو على الأقل هذا ما تراه شركات السيارات

فاللمعان المعدني للون الفضي يرتيط بالأناقة والتكنولوجيا وقد سيطر هذا اللون على سوق السيارات لقرابة عقد من الزمن حتى عام 2011، حيث يعزو محللون سبب رواج هذا اللون للنمو السريع الذي شهده قطاع الصناعات الإلكترونية في بداية القرن العشرين كما يفضله كثيرون  لأنه سهل التنظيف ولا تظهر الأتربة عليه بسهولة.

لون سيارة فضي

وجاءت السيارات السوداء في المركز الثاني

حيث بلغت مبيعات السيارات المطلية بالسواد 18% من مبيعات السيارات في العالم ، و يعتبر الأسود لوناً سيادياً  يوحي بالقوة والفخامة

لهذا فقد اعتدنا مشاهدته في سيارات الرؤساء وكبار الموظفين الحكوميين ، كما أن اللون الأسود في السيارات له جاذبية خاصة ويعتبره كثيرون من أفضل الألوان لإبراز جمالية السيارة،

ولكن في المقابل فإن الحفاظ على مظهر السيارة السوداء يحتاج إلى الكثير من الاهتمام

لون سيارة أسود

أما صاحب المركز الأول كأكثر ألوان السيارات انتشاراً في العالم فهو اللون الأبيض

منذ قرابة 5 سنوات واللون الأبيض يحتل حصة الأسد من مبيعات السيارات في أنحاء العالم ،

ويعزو كثيرون رواج السيارات البيضاء إلى انتشار الهواتف الذكية وبخاصة (ايفون) الذي يغلب عليه اللون الأبيض  وما أصبح يرتبط بهذا اللون من معاني الفخامة والتطور التكنولوجي

فيما يرى آخرون أن سهولة تنظيف السيارات البيضاء هو السبب في انتشارها

لون سيارة أبيض

وبغض النظر عن السبب الحقيقي عزيزي المشاهد إلا أن نسبة السيارات البيضاء تصل إلى 35% من السيارات المباعة  في أنحاء العالم وفقاً لآخر الإحصائيات ، وبهذا استحقت المركز الأول على قائمتنا اليوم!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع