أنباء عن استدعاء جميع سيارات لافيراري

تناقلت عدة مواقع إخبارية تقارير عن عملية استدعاء قامت بها شركة فيراري لسيارتها الهجينة لافيراري بسبب عطل قد يؤدي إلى اشتعال السيارة.

وجاء في هذه التقارير أن استدعاء سيارات فيراري لافيراري بتعلق بالطلاء وليس بسبب أعطال ميكانيكية، وإذا صحت هذه التقارير عزيزي القارئ، فلن تكون المرة الأولى التي تقوم بها فيراري بعملية استدعاء بسبب الأعطال المسببة للحرائق، فبعد فترة وجيزة من إطلاق سيارة فيراري 458 قامت شركة فيراري باستدعائها بعد سلسلة من حوادث الاشتعال حول العالم.

وعلى الرغم من أن فيراري لم تصدر بياناً رسمياً حتى الآن  بل وعلى العكس تنكر الشركة القيام بهذا الاستدعاء، إلا أن التقارير تقول أن عملية الاستدعاء تتضمن طلاء خزان الوقود بطبقة خاصة غير موصلة ، وأن عملية الطلاء تستغرق أسبوعين للسيارة الواحدة.

وسنوفر لك عزيزي متابع عرب جي تي أي تحديثات جديدة على هذا الخبر بمجرد صدورها إن شاء الله.

وللتذكير عزيزي القارئ فإن سيارة فيراري لافيراري تتمتع بمحرك V12 سعة 6.3 لتر ومحرك كهربائي ، في ترتيب مشابه للنظام الحركي في سيارة ماكلارين بي 1، وتصل قوة محرك لافيراري إلى 789 حصان عند سرعة دوران 9000 دورة / دقيقة و 700 نيوتن.م عند 7000 دورة في الدقيقة ، بينما تبلغ قوة المحرك الكهربائي 161 حصان و 270 نيوتن.م من عزم الدوران ، ما يجعل القوة الإجمالية لسيارة فيراري تصل إلى 950 حصان.