أهم أساطير صنعتها فيراري تتحدى بعضها البعض

منذ تأسيس شركة فيراري الإيطالية في عام 1929 وهي تشتهر بتقديم سيارات رياضية خارقة من الصعب قهرها جذبت أنظار الأطفال قبل الشباب وحتى كبار العمر ليمثل شعارها الحصان الجامح حلم في يتخلل أعماق معظمنا.

وبما أننا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي نرغب دائماً أن نزودكم بكل مميز في عالم السيارات سنعرض عليكم اليوم سلسة من الفيديوهات التي نشرت على قناة Salomon على موقع اليوتيوب وهي من بطولة خمس أساطير من سيارات فيراري الخارقة.

تحمل هذه الفيديوهات اسم "الخمسة الكبار من فيراري" ، وتُظهر الأجزاء الثلاثة الأولى من السلسلة كلاً من سيارات فيراري لافيراري و فيراري اف 50 و فيراري اف 40 و فيراري انزو و فيراري 288 جي تي او، التي تعود ملكيتها كلها إلى جامع السيارات الشهير David S.K. Lee والمعروف أيضاً على الانترنت بلقب "جامع الفيراري".

ويظهر الفيديو الأول السيارات الخمس كلها وهي تسير على مضمار السباق، قبل أن يوضح الفيديوهين الآخرين سباقات دراج ريس بين هذه الأسطاير التي صنعتها فيراري في أوقات مختلفة بشكل قانوني في المكان المخصص للسرعة.

أننا لن نفسد عليكم متعة مشاهدة الفيديوهات، ولكن دعونا نقول أن هناك معارك سرعة جميلة بين انزو و 288 جي تي او والسيارات الثلاثة السابق ذكرها.

ومن الجدير بالذكر أن الصانع الإيطالية أنتج عدد محدودة من سيارة فيراري 288 جي تي او بين عامي 1984 و 1987 بمجموع و قدره 272 سيارة، وزودت بمحرك V8 سعة 2.855 سي سي مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 400 حصان و 496 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الخارقة البالغ وزنها تقريباً 1,160 كيلوغرام من السكون إلى سرعة 98 كم/س بحوالي الخمس ثواني.

وبعد ثلاثة عقود تقريباً، قدمت فيراري التي تتخذ من مدينة مارانيلو الإيطالية مقرا لها، آخر أساطيرها فيراري لافيراري التي تعتبر أول سيارة تعمل بنظام هجين من إنتاجها مكون من محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  800 حصان، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر، لتتسارع لافيراري من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

عشاق السرعة والقوة شاهدوا الفيديوهات المرفقة في الأسفل وشاركونا برأيكم أي سيارة فيراري تحلمون بإمتلاكها في يوم من الأيام إن شاء، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...