أهم ما قدمته انفينيتي في 2014

نواصل معكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي سلسلة تقاريرنا الجديدة التي تقدم ملخصات عن الطرازات الجديدة التي كشفت عنها شركات السيارات خلال عام 2014 الذي كان مليئاً بالتقدم والتطور في عالم صناعة السيارات.

فبعد أن قدمنا لكم أشهر سيارات مرسيدس  و لكزس و فورد التي ظهرت في 2014، سنزودكم اليوم بقائمة من السيارات الجديدة التي قدمها الصانع الياباني انفينيتي في هذا العام أيضاً.

1- انفينيتي كيو 80 انسبيريشن - Infiniti Q80 Inspiration

غطى زميلنا صهيب شعشاعة الإطلاق الرسمي الأول لسيارة انفنتي كيو 80 انسبيريشن الاختبارية، ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات.

وتحمل هذه السيارة الاختبارية تصميماً رياضياً وفاخراً في نفس الوقت، يليق بسيارة كوبيه رباعية الأبواب مستقبلية.

وتميزت انفنتي كيو 80 انسبيريشن الاختبارية بأبوابها الخلفية التي تُفتح بالاتجاه المعاكس كما في سيارات رولز رويس الانجليزية الفاخرة، لتواجه الأبواب الأمامية بطريقة رائعة عند فتح الأربعة أبواب معاً، كما زودت السيارة بسقف بانوارما مميز ممتد حتى صندوقها الخلفي.

ومن المتوقع أن تنافس انفنتي كيو 80 انسبيريشن في حال تم إنتاجها سيارات بورش باناميرا ومرسيدس سي ال اس و بي ام دبليو الفئة السادسة جران كوبيه.

2- انفينيتي كيو 50 او روج - Infiniti Q50 Eau Rouge

ظهرت سيارة انفنتي كيو 50 او روج الاختبارية للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات.

وتعتبر هذه السيارة الاختبارية عالية الأداء نتيجة تعاون تقني جمع بين الصانع الياباني انفنتي وفريق ريد بول ريسنج للفورمولا 1.

واستوحت هذه السيارة الاختبارية تصميمها من سيارة انفنتي كيو 50، أما اسمها (او روج)  فيشير إلى تلك الزاوية المشهورة على حلبة (سبا) البلجيكية والتي تحمل نفس الاسم وتعني بالعربية "الماء الأحمر".

وزودت سيارة انفنتي كيو 50 او روج بمحرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 560 حصان، مستعار من سيارة نيسان جي تي ار.

وستدخل هذه السيارة الاختبارية خط الإنتاج، ليتم صنع عدد محدود منها يتراوح بين 250 إلى 500 نسخة سنوياً، وسيبدأ سعر انفنتي كيو 50 او روج من 100 ألف دولار أمريكي (375 ألف ريال سعودي).

3- انفينيتي كيو 70 ال - Infiniti Q70L

تواجد فريق عرب جي تي ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات الذي شهد إطلاق سيارة انفنتي كيو 70 ال 2015.

وتعتبر هذه السيارة النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة من طراز انفنتي كيو 70، حيث تم بناؤها على على قاعدة عجلات بطول 120.1 إنش.

وتتوفر انفنتي كيو 70 ال 2015 بخيارين من المحركات؛ الأول V6 سعة 3.7 لتر يولد قوة 330 حصان، والمحرك الثاني V8 سعة 5.6 لتر يولد قوة 416 حصان، ويتصل كلا الخيارين من المحركات بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات.

4- انفينيتي كيو اكس 80 - Infiniti QX80

قدم الصانع الياباني سيارة انفنتي كيو اكس 80 المحدثة ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات.

واشتملت التحديثات التي حصلت عليها انفنتي كيو اكس 80 الجديدة على شبك أمامي معاد التصميم، مع إمكانية الاختيار بين نوعين من الإطارات المعدنية وثلاثة أنواع من الطلاء.

ووصلت التحسينات إلى داخلية انفنتي كيو اكس 80، التي حصلت على فرش جلدي فاخر بلون جديد يجمع بين البني والأسود والفضي مع تزيينات خشبية.

وزودت السيارة بمحرك V8 سعة 5.6 لتر يولد قوة 400 حصان و 559 نيوتن/متر من عزم الدوران، تنتقل إلى الإطارات الخلفية أو إلى كلا المحورين عبر صندوق تروس أوتوماتيكي بسبع سرعات.

5- انفينيتي سينابتيك - Infiniti Synaptiq

ظهرت رسومات أولية لسيارة انفنتي سينابتيك الاختبارية في معرض لوس أنجلوس للسيارات، وتقدم هذه السيارة الاختبارية نظرة مستقبلية عن سيارات انفنتي التي ستظهر ان شاء الله في عام 2029.

وتحمل هذه السيارة التي ظهرت فقط كصور أولية، ملامح تنقلك إلى عالم من أفلام الخيال العلمي.

 

كانت هذه لمحة سريعة عن أهم وأجدد السيارات التي قدمتها انفنتي خلال 2014 عزيزي القارئ، وسيقوم فريقنا في عرب جي تي بتزويدكم ان شاء الله بكل جديد تقدمه انفنتي في عام 2015.