أول استعراض أداء تقدمه جاكوار I-Pace بشكل سري

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمجموعة من الصور التجسسية التي تظهر عملية نقل السيارة الـ SUV الكهربائية البريطانية بنسختها الإنتاجية جاكوار I-Pace موديل 2018 قبل إطلاقها رسمياً بشكلها التجاري، أما اليوم فسنزودكم بفيديو نشر على موقع الفيسبوك يظهر استعراض ليلي سري قامت به هذه السيارة الجديدة كلياً على مضمار حلبة موناكو الخاصة بسباقات الفورمولا 1 بدون أي تمويهات تحجب ملامحها التي ستمتلكها بشكل إنتاجي.

وكما تعلمون سبق ظهرت النسخة الاختبارية من سيارة I-Pace  في شهر نوفمبر من عام 2016 الماضي، ومن المتوقع إطلاق النسخة الإنتاجية منها في شهر نوفمبر القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات إن شاء الله.

وعند النظر على هذا الفيديو الجديد الذي يظهر شكل سيارة جاكوار I-Pace موديل 2018 الإنتاجي بدون أي تمويهات، من الواضح أنها حافظت على هوية مستمدة من نسختها الاختبارية ولكن يوجد اختلاف في إطاراتها التي أصبحت تتناسب مع كونها سيارة إنتاج تجاري ولمسات أخرى بسيطة.

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة جاكوار I-Pace تعمل بالاعتماد على محركين كهربائيين فقط بدون استخدامها لأي محرك بنزين، يولدان معاً قوة 400 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الجديدة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات وتتسع لـ 5 ركاب من 0 إلى 97 كم/س في 4 ثواني.

جاكوار I-Pace

جاكوار I-Pace الاختبارية

وكما أعلنت شركة جاكوار البريطانية سابقاً تستطيع سيارة I-Pace السير لمسافة 354 كم/س (220 ميل) كحد أقصى بالشحنة الكهربائية الواحدة.

ستنافس سيارة جاكوار I-Pace موديل 2018 بالتحديد سيارة تسلا موديل X الأمريكية والنسخة الإنتاجية من اودي Q8 وسيارة SUV كهربائية قادمة من مرسيدس إن شاء الله.