أول اكيورا NSX تباع بسعر 5 سيارات فيراري 488 GTB

بعد مرور أكثر من عام على إطلاق النسخة الإنتاجية من السيارة الرياضية الخارقة اكيورا NSX في معرض ديترويت للسيارات عام 2015، بيعت الآن النسخة رقم واحد من هذه السيارة التي صنعت شركة هوندا اليابانية في مزاد باريت جاكسون الذي أقيم يوم الجمعة الماضية في سكوتسديل بولاية أريزونا الأمريكية.

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، بيعت أول سيارة اكيورا NSX مقابل مبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي (4,500 مليون ريال سعودي)، لتكون بذلك تساوي سعر شراء 5 سيارات فيراري 488 جي تي بي، التي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه قيادتها، والتي يبدأ سعرها من 242,737 دولار أمريكي (910,288 ريال سعودي).

ويعتبر هذا سعر مبالغ فيه لأول نسخة من اكيورا NSX التي سيبدأ بيعها عندما تتوفر قريباً في الأسواق من 170 ألف دولار أمريكي (637,695 ريال سعودي)، ولكن ريع ما يباع في هذا المزاد سيكون لصالح الأعمال الخيرية.

من الجدير بالذكر أن NSX مزودة بأربعة محركات؛ الأول خلفي مكون من ست اسطوانات سعة 3.5 لتر مع تيربو يعمل على البنزين ويولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحركات الثلاثة الباقية فهي كهربائية اثنان منها في الأمام كل واحد منهما بقوة 36 حصان ويوفران الدعم للعجلات الأمامية لتصبح السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان و 135 نيوتن.متر يقوم بشحن بطاريات الليثيوم ويساعد في دفع العجلات الخلفية، يبلغ قوة المحركات الأربعة عندما تعمل معاً 573 حصان.

وتتسارع اكيورا NSX من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان، مما يجعلها تنافس أشهر السيارات الخارقة، وذلك بفضل تزويدها بصندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق (الكلتش) من 9 سرعات، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى التي تبلغ 307 كم/س.

ستنافس اكيورا NSX كلاً من فيراري 488 جي تي بي و اودي ار 8.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...