أول باغاني ويرا في العالم معروضة للبيع في السعودية

يعلم جميع عشاق السرعة في العالم أن السيارة الإيطالية باغاني هويرا – تلفظ باغاني ويرا – تعتبر أحد الأساطير الخارقة الجديدة والمحدودة الإنتاج، التي ظهرت في عام 2012 وإنتج منها 100 نسخة في العالم.

والآن توفر لفريقنا في عرب جي تي أن النسخة الأولى من طراز باغاني هويرا التي تحمل الشاصي رقم 001، التي سبق وكانت تتجول على شوارع مدينة الضباب لندن، تنتظر من يشتريها في المملكة العربية السعودية فهي معروضة للبيع في صالة Seven Car Lounge بالعاصمة الرياض.

وكما تلاحظون أعزءنا متابعي موقعنا عرب جي تي، تمتلك أول سيارة هويرا في العالم هيكلاً أزرق اللون مع لمسات عديدة من الكاربون فايبر، الذي ينتشر من المقدمة والجوانب والسقف وصولاً إلى الجزء الخلفي من هذه السيارة الإيطالية.

تمتلك هذه السيارة الخارقة المتوفرة للبيع إطارات تجمع بين اللون الأسود اللامع والأزرق، وتخفي خلفها أقراص مكابح زرقاء اللون لتصبح هويرا عبارة عن نسيج متجانس من الألوان.

وصولاً إلى داخلية باغاني هويرا نلاحظ تغطيتها بالجلد الأبيض والأزرق مع لمسات من الكاربون فايبر والألومنيوم.

وكما تعلمون تمتلك باغاني هويرا محرك V12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج من صنع قسم AMG الرياضي في شركة مرسيدس بنز الألمانية، لتتسارع هذه السيارة الخارقة التي يبلغ وزنها تقريباً 1350 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 370 كم/س.

رغم أن فريقنا في عرب جي تي لم يتمكن من معرفة المبلغ المطلوب مقابل الحصول على هذه السيارة، ولكننا لا نتوقع أن يقل سعر باغاني هويرا صاحبة الشاصي رقم 001 عن مليوني دولار أمريكي (7 مليون و 506 ألف ريال سعودي).

يجدر الإشارة إلى أن شركة باغاني تعمل في الوقت الحالي على تطوير أول نسخة خاصة من طراز هويرا، ومن المتوقع أن تحمل السيارة القادمة اسم باغاني هويرا SE إن شاء الله.