أول تجربة لسيارة جاكوار اف تايب دفع رباعي

شهد عام 2011 على إطلاق سيارة جاكوار C-X16 النسخة الاختبارية من سيارة جاكوار اف تايب الانتاجية، التي تعتبر خليفة للأسطورة جاكوار اي تايب التي تم صنعها من عام 1961 واستمر إنتاجها حتى عام 1975.

ظهرت جاكوار اف تايب لأول مرة في عام 2013، وكانت بدايتها مع النسخة الكشف منها لتلحقها بعد عام سيارة جاكوار اف تايب كوبيه التي سبق واختبرها فريقنا في عرب جي تي في مدينة برشلونة الإسبانية.

تعتبر سيارة جاكوار اف تايب أصغر سيارة جاكوار من حيث حجم هيكلها الخارجي منذ عام 1954، واليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامجكم تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه التي اختبر مؤخراً سيارة جاكوار اف تايب التي تعمل بنظام دفع الرباعي في مدينة نيويورك الأمريكية.

حيث قام صهيب بتجربة قيادة طراز جاكوار اف تايب المحدث بنسختيه الكوبيه والكشف، بعد أن قام باختبر سيارة رنج روفر سبورت SVR، التي زودناكم في السابق بالفيديو الخاص بها.

كانت البداية مع النسخة الأقوى جاكوار اف تايب ار التي تعمل بنظام دفع رباعي المزودة بمحرك V8 متصل بسوبر تشارجد سعة خمس لترات يولد قوة تصل إلى 550 حصان و 680 نيوتن/ متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 4.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 300 كم/س، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وبعد ذلك اختبر صهيب الجير اليدوي المكون من ست سرعات على سيارة جاكوار اف تايب، المزودة بمحرك V6 متصل بسوبر تشارجد سعة 3 لترات يولد قوة 380 حصان و 460 نيوتن/متر من عزم الدوران، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 260 كم/س.

من المعروف أن سيارة جاكوار اف تايب صُنعت لتنافس كلاً من بورش 911 تيربو و مرسيدس AMG GTS و اودي ار 8 المزودة بمحرك V8.

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارات جاكوار اف تايب المحدثة، وشاركوا الفيديو مع أصدقائكم على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.