أول سائق إماراتي في JWRC يبدأ تحدي عالمي جديد

يستعد سائق أبوظبي للسباقات الناشئ، محمد المطوّع، حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات لفئة الدفع الثنائي وبطل كأس الشباب عام 2014، للمشاركة في بطولة العالم للراليات 2016 مع ملاحه ستيفن مكاولي وذلك للموسم الثاني على التوالي ضمن فئة الناشئين JWRC.

سيخوض أول سائق إماراتي في JWRC هذا التحدي على متن سيارة سيتروين DS 3 R3 Max انطلاقاً من رالي البرتغال 19-22 مايو الجاري إن شاء الله.

وقد أنهى المطوّع البالغ من العمر 23 عاماً منافسات الموسم الماضي حاصداً 28 نقطة من أصل 6 جولات تمثلت براليات البرتغال، بولندا، فنلندا، فرنسا، اسبانيا وبريطانيا محتلاً  المركز الثامن أمام 12 سائقاً من مختلف أنحاء العالم.

كما نجح المطوّع خلال الموسم الماضي في حصد 35 نقطة ضمن منافسات بطولة كأس الأمم واضعاً دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز السادس أمام كل من ايرلندا، بلجيكا، المجر، ألمانيا وبريطانيا علماً بأنه السائق الإماراتي الوحيد المشارك في بطولة العالم للناشئين الأمر الذي يصعب من مهمة حصد المزيد من النقاط مقارنةً بالفرق الأخرى.

"لقد كان موسماً رائعاً لي ضمن بطولة العالم للراليات" قال محمد المطوّع وأضاف: "المشاركة في بطولة العالم للناشئين كانت بالنسبة لي فرصة العمر قدمها لي مشكوراً الشيخ خالد بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للسباقات. أعتبر مشاركتي في الموسم الماضي مشاركة مهمة جداً، لقد تعلمت الكثير من اخطائي واستفدت منها في تطوير تأديتي مع مرور الراليات وأنا فخور جداً بتمثيل بلادي في هذه البطولة".

وعن أهدافه للموسم الجديد من بطولة العالم للناشئين قال المطوّع: "هدفي هذا العام أن استعيد الشعور والثقة والسرعة مع السيارة كون آخر مرة جلست فيها خلف عجلة القيادة كانت في رالي ويلز البريطاني منذ حوالي ستة أشهر. بعد ذلك سيكون الهدف إنهاء جميع الراليات ضمن الخمسة الأوائل والمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى أواخر الموسم ان شاء الله".

يجدر الإشارة إلى أن بطولة العالم للراليات لفئة الناشئين JWRC تتألف لهذا العام من ست جولات هي: البرتغال (19-22 مايو)، بولندا (1-3 يوليو)، فنلندا (28-31 يوليو)، ألمانيا (18-21 أغسطس)، فرنسا (29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر)، وبريطانيا (27-30 أكتوبر).

يتمنى فريقنا في عرب جي تي كل التوفيق والنجاح لسائقنا العربي محمد المطوّع.

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...