أول سيارة بوغاتي فيرون في العالم تباع بأقل سعر متوقع

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن أول سيارة بوغاتي فيرون في العالم سيتم بيعها في مزاد RM Sotheby’s، واليوم حصلنا على معلومات عن السعر الذي تم دفعه مقابل الحصول على هذه الأسطورة التي تحمل الرقم واحد من أصل 450 سيارة تم إنتاجها من طراز فيرون.

حيث تم بيع أول بوغاتي فيرون مصنوعة في العالم مقابل مبلغ مليون و 815 ألف دولار أمريكي (6 مليون و 808 ألف ريال سعودي)، ويعتبر هذا المبلغ الأقل ضمن التوقعات التي رجحت أن يتم بيع هذه الجبارة مقابل مبلغ يتراوح بين 1.8 مليون دولار أمريكي (6 مليون و 750 ألف ريال سعودي) إلى 2.4 مليون دولار أمريكي (9 مليون ريال سعودي).

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي قطعت هذه السيارة مسافة 1229 كم فقط، رغم مرور 10 سنوات على صنعها، وتم بيع أول سيارة بوغاتي فيرون في هذا المزاد الشهير الذي أقيم في مدينة مونتيري الأمريكية، إلى جانب شقيقتها بوغاتي فيرون سوبر سبورت صاحبة لقب أسرع سيارة في العالم التي تم بيعها مقابل 2 مليون و 310 دولار أمريكي (8 مليون و 665 ألف ريال سعودي).

ومن الجدير بالذكر أن النسخة الأساسية من بوغاتي فيرون مزودة بمحرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1001 حصان، متصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعاتي ثنائي التعشيق (الكلتش)، وتصل القوة إلى عجلات هذه الأسطورة عبر نظام دفع رباعي.

وتصل هذه السيارة الخارقة إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2,5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 407 كم/س.

وتعمل شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية في الوقت الحالي على تطوير أسطورتها الجديدة التي ستحمل اسم تشيرون.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...