أول سيارة بوغاتي فيرون في العالم تطلب من يمتلكها

سبق وأكدنا لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن الشركة الفرنسية بوغاتي التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية قد أوقفت إنتاج أسطورتها الخارقة بوغاتي فيرون بكافة نسخها البالغ عددها 450 نسخة في العالم.

وحملت آخر نسخة من هذه السيارة الخارقة اسم بوغاتي فيرون لا فينال - Bugatti Veyron La Finale وتم إطلاقها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، قبل أن يكتشف فريقنا مؤخراً أنها تعيش الآن في المغرب مع مالكها العربي الثري.

واليوم سنعود معكم إلى أول سيارة بوغاتي فيرون في العالم التي تم صنعها في عام 2005، وفقاً للمصادر الرسمية ستطلب هذه التحفة النادرة من يمتلكها خلال مزاد RM Sotheby’s الذي سيقام الشهر القادم إن شاء الله.

تعتبر النسخة الأولى من فيرون أساسية مما يعني أنها مزودة بمحرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1001 حصان، متصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعاتي ثنائي التعشيق (الكلتش)، وتصل القوة إلى عجلات هذه الأسطورة عبر نظام دفع رباعي.

وتصل هذه السيارة الخارقة إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2,5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 407 كم/س.

وبالاعتماد على المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي قطعت أول سيارة بوغاتي فيرون في العالم مسافة 1,229 فقط مما يعني أنها جديدة كلياً على الرغم من أنها تبلغ من العمر 10 سنوات، وعلى الرغم من أنها ليست مفاجأة لسيارة تبلغ قيمتها ثروة إلا أنها ومازالت تمتلك خدمة صيانة معتمدة من بوغاتي.

من المتوقع أن يتم بيع أول سيارة بوغاتي فيرون في المزاد بمبلغ يتراوح بين 1.8 مليون دولار أمريكي (6 مليون و 750 ألف ريال سعودي) إلى 2.4 مليون دولار أمريكي (9 مليون ريال سعودي)، مما يعني أنها سعر قد أرتفع نظراً لندرة وجودة وليس ذلك فقط بل أيضاً لأنها النسخة الأولى المصنوعة من الأسطورة فيرون.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بوغاتي تعمل في الوقت الحالي على تطوير وبناء أسطورتها الجديدة التي ستحمل اسم بوغاتي تشيرون، وستعمل بنظام هجين لتولد قوة 1500 حصان، ومن المتوقع أن تبدأ بالتوفر للعملاء المميزين في عام 2017 إن شاء الله.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...