أول سيارة صينية مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D

كُشف النقاب مؤخراً عن أول سيارة مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D في الصين، بعد عملية "طباعة" استمرت لخمسة أيام كاملة.

وتم تطوير وصنع السيارة المصنوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد 3D من قبل شركة (سانيا سيهاي) الصينية ويبلغ وزنها 500 كجم، وهي عبارة عن سيارة كهربائية بطول 3.6 م وعرض 1.63 م ، وكما تشاهد في الفيديو عزيزي القارئ تمت صناعة الهيكل الخارجي باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أما داخلية المقصورة فصُنعت بالطريقة التقليدية.

وتتمتع السيارة بلون ذهبي لامع بينما يكلف صنعها 1,770 دولار فقط (6,639 ريال سعودي) وتتسع لراكبين ويمكنها الوصول إلى سرعة 40 كم/س، ولكن الشركة لم تقدم أي معلومات حول المدى الذي تقطعه السيارة في كل مرة شحن للبطارية، إلا أنه من المرجح ألا تكون المسافة كبيرة فلا يتوفر الكثير من الاتساع لبطارية كبيرة الحجم تدوم طويلاً!

وبالطبع فإن صناعة السيارات الكهربائية والطباعة ثلاثية الأبعاد ما زالت في مراحلها البدائية في الصين مقارنة بمثيلتها في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن النتيجة كانت ظريفة رغم هذا!

شاهد الفيديو وصور السيارة الصينية الكهربائية المطبوعة بتقية الأبعاد الثلاثية 3D قبل أن تشاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.