أول سيارة SUV إنتاجية من بنتلي تتفاخر بنفسها بين العرب

طلت سيارة بنتلي بينتايجا 2016 أول سيارة SUV إنتاجية من شركة بنتلي علينا، ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، حيث ينتشر فريقنا في عرب جي تي لننقل لكم تغطيتنا المفصلة لأحد أهم الإطلاقات الأولى على مستوى أسواقنا العربية.

وسبق أن قمنا بتغطية الإطلاق العالمي الأول لهذه السيارة البريطانية الفاخرة التي تقدم هوية مختلفة من بنتلي ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

تُعتبر بنتلي بينتايجا تطويراً على سيارة EXP 9 F الاختبارية التي قدمتها الشركة سابقاً وواجهت الكثير من الانتقادات في ذلك الحين، إلا أن الشكل الخارجي الجديد ما زال مثيراً للجدل.

وزوّدت السيارة بمحرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 608 حصان و 900 نيوتن.م من عزم الدوران تنتقل إلى المحورين المامي والخلفي عبر صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، وعلى الرغم من حجم السيارة الضخم ووزنها الثقيل إلا أن بنتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 60 ميل/س (96 كم/س) في 4 ثوان ، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س.

وكما عودتنا بنتلي في جميع سيارتها، تمتلك بينتايجا مقصورة داخلية عالية الفخامة تحتوي على العديد من التجهيزات.

وسبق أن اخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن الإنتاج السنوي الأول من طراز بنتلي بينتايجا قد بيع بالكامل، ويبدأ سعر بينتايجا في أسواقنا العربية من 955 ألف درهم إماراتي.

وكان لزميلنا صهيب مقابلة خاصة مع الدكتور (Marcus Abbott) رئيس قسم التسويق مركبات الـ SUV في شركة بنتلي، يمكنكم مشاهدتها من خلال الفيديو المرفق في الأسفل.