أول معلومات عن فورد موستنج 2020

قام بعض الناشطين على إحدى المواقع الالكترونية المتخصصة بأخبار سيارة فورد موستنج بنشر مستند من شركة استشارات ومحاسبة لإحدى شركات صناعة السيارات مؤخراً، والذي يلقي بعض الضوء على عُمر فورد موستنج الحالي، ومتى سيصل الجيل القادم منها.

كان مكتب شركة UHY LLP في ديترويت قد أصدر هذا التقرير في يونيو من العام الماضي، ولكننا لم نره حتى الآن، في حين أن بعض المعلومات من الداخل قد عفا عليها الزمن بشكل واضح، فعلى سبيل المثال، أن استون مارتن لن تبني طراز DBX في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أعلن مؤخرا أن ويلز قد فازت بذلك، فإن الكثير منها يبدو ذات مصداقية.

هذه ليست وثيقة من فورد، وهي إلى حد ما مضاربة بالتصميم، ومع ذلك، فإنه يستحق الاهتمام لأنه يبدو أنه أعد لشركة من سلسلة موردي فورد، أو شركة منافسة، أو للمستثمرين.

عند إعداد هذا التقرير، كانت مبيعات فورد موستنج في جيلها السادس ممتازة، و كمارو الجديدة لم تكن قد أطلقت بعد وفي يونيو الماضي ظهر الجيل الأحدث من كمارو. ولكن الشيء الوحيد الذي ينقص هذا التقرير هو الأساس المنطقي. لماذا تنتقل فورد الى إنتاج الطرازات الأعلى ؟ نحن لا نملك جواباً لذلك، على الرغم من أننا يمكن أن نتصور بعض التفسيرات المحتملة.  فمن الممكن أن ذلك لإبقاء الأمور طازجة في سوق التنافس.  كما يمكن أن تكون ذات صلة بانبعاثات المستقبل، أو الاقتصاد في استهلاك الوقود، أو معايير السلامة.  ولكن من الصعب التكهن بالسبب من دون مزيد من المعلومات.

أن جلب موستنج الجديدة بحلول عام 2020 سيجعل دورة حياة السيارة الحالية قصيرة بالمقارنة مع سابقاتها، فقد استمرت SN95 لمدة 10سنوات (مع إعادة تصميم كبيرة في منتصف الفترة) وسيارة الجيل الخامس استمرت لتسعة أعوام، إن موستانج الحالية التي قدمت كطراز عام 2015، وسوف تخرج في أبريل من عام 2020 إن شاء الله من خطوط الإنتاج ليحل بدلاً منها جيل جديد كلياً.