أول معلومات عن مفتاح سيارة Apple

على الرغم من أن شركة Apple لم تقدم أي تفاصيل عن أول سيارة ستصنعها، التي تطالها الإشاعات على نطاق واسع، إلا أن هناك معلومات تشير إلى تسجيل براءة اختراع جديدة إلى أن شركة التكنولوجيا تضع على النار شيئاً مثيراً للاهتمام بالنسبة لعالم السيارات.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، قدمت Apple طلباً لبراءة اختراع جديدة بعنوان "الوصول إلى المركبات عن طريق الأجهزة المحمولة"، وبعبارة أخرى فإن Apple، تريد استبدال مفتاح السيارات الحالية ليحل بدلاً منه بجهاز آي فون أو آي باد الذي يفتح ويقفل ويشغل المركبة لاسلكيا عبر البلوتوث.

وقد ورد في وصف براءة الاختراع "على سبيل المثال، أي عملية ذات صلة بالمركبة فقد يمكن أن تكون عملية لفتح أبواب المركبة، فتح الصندوق الخلفي، تشغيل محرك السيارة، تفعيل النظام الترفيهي الصوتي أو البصري في المركبة، تفعيل نظام GPS، تفعيل أجهزة القياس في السيارة، تشغيل أضواء المقصورة الداخلية في السيارة، وضبط المقاعد، وتشغيل المصابيح الأمامية ، وفتح فتحة سقف السيارة، وتشغيل مساحات الزجاج الأمامي، وتفعيل نظام وقوف السيارات التلقائي، وتفعيل نظام الاتصالات اللاسلكية أو ما شابه ذلك".

ولكن أكثر ما يثير الاهتمام في هذه التكنولوجيا هو أن المالك المحتمل يمكن أن يؤمن وصولاً مؤقتا إلى جهاز محمول ثانوي، وهذا سوف يسمح لأفراد آخرين الوصول الكامل إلى المركبة، ولكنه يثير أيضاً تساؤلات بشأن أنظمة الأمان والحفاظ على السيارة.

إن هذا النوع من الاتصالات بين السيارات والأجهزة المحمولة ليس مفهوماً جديداً، وكما نعلم جميعاً، فإن بعض السيارات المجهزة بالتكنولوجيا الحديثة هي عرضة للقرصنة، فكرة Apple وإن كانت مريحة ومثيرة للاهتمام، إلا أنها يمكن أن تفتح الطريق نحو نوع جديد من قرصنة السيارات.

ولكن دعونا لا نستبق الأحداث، لأن السبب وراء تسجيل براءة اختراع هذه التكنولوجيا لا يزال لغزاً (على الأقل في الوقت الحالي)، ومن غير المعروف إذا كانت هذه التكنولوجيا سوف تجد طريقها نحو سيارات المستهلكين، أوقد تم تصميمها خصيصاً للاستخدام في مركبات "آي كار" . وفي كلتا الحالتين، من الواضح أن Apple مهتمة بالسيارات، وسوف تكون هذه التكنولوجيا ثورة مستمرة في صناعة السيارات.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...