إطارات جديدة من جوديير تشحن بطارية السيارة‬

على الرغم من أن كبرى شركات السيارات في العالم بدأت بإنتاج السيارات الكهربائية - مثل بي ام دبليو  وأودي - ووجود علامات تجارية مختصة فقط في صنع السيارات الكهربائية مثل سيارة تسلا إلا أن هذه التقنية لم تحقق بعد إقبالاً جماهيرياً واسعاً وخاصة في منطقتنا وما زالت بعيدة عن الانتشار المطلوب.

ومن أبرز المعيقات أمام انتشار هذا النوع من السيارات عدم توفر العدد الكافي من محطات الشحن الكهربائية.

ولكن يبدو أن شركة جوديير Goodyear توصلت إلى حل إبداعي، حيث صنعت عجلات اختبارية تقوم بشحن السيارة أثناء حركتها ووقوفها وهو ما قد يُغني مالكي السيارات الكهربائية عن الذهاب إلى محطات الشحن ويساهم بالتالي في رواج السيارات الكهربائية بشكل أكبر.

فقد أطلقت شركة جوديير الأمريكية ومقرها في مدينة (آكرون) في ولاية (أوهايو)  عجلاتها الاختبارية BH03 مؤخراً وأدخلت في تركيبتها مواد مصنعة بتقنية "الكهرضغطية الحرارية"، التي تعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية وذلك من خلال امتصاص حرارة أشعة الشمس أثناء الوقوف والحرارة الناتجة عن الاحتكاك أثناء قيادة السيارة.

ويتم نقل هذه الطاقة الكهربائية المتولدة وتخزينها في بطارية السيارة أثناء الحركة.

ولم توفر شركة جوديير المزيد من المعلومات عن نموذج العجلات الاختباري الجديد، ولكن إذا نجحت الفكرة على المستوى التجاري واستطاعت جذب اهتمام مصنعي السيارات، فإن هذا قد يساعد في اكتساب اهتمام السائقين الذين رفضوا فكرة السيارة الكهربائية في البداية بسبب مدى التنقل المحدود وصعوبة إعادة شحنها.

ما رأيك أنت عزيزي القارئ؟ هل ستفكر في شراء سيارة كهربائية إذا كانت تشحن نفسها بنفسها؟ شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات!