إلى أين وصلت السيارات بدون سائق على أرض الواقع

تحاول شركات السيارات منذ سنوات تطوير منتجاتها لإيجاد الحل الأمثل للمشاكل المترتبة عن قيادة السيارات، وقد نشرنا سابقاً على موقعنا عرب جي تي العديد من الأخبار عن التقنيات المتوفرة في السيارات الجديدة والتي تسعى إلى تخفيض حجم الحوادث الناتجة عن الخطأ البشري.

ولا يمكننا أن ننسى شركة جوجل التي تعمل منذ سنوات على تطوير سيارات ذاتية القيادة لا تحتاج إلى تدخل العنصر البشري أثناء سيرها على الطرق العامة، وقد نجحت مؤخراً في صنع سيارتها الخاصة التي لا تمتلك مقوداً أو حتى دواسات للمكابح والوقود.

قدمت جوجل هذه السيارة التجريبية الصغيرة في شهر مايو الماضي، بعد أن قامت باختبار أنظمتها الحديثة في السنوات الأخيرة على عدة سيارات مثل اودي تي تي  و تويوتا بريوس لتطوير هذه التقنية.

تعتمد السيارة الذاتية القيادة على نظام حاسوبي يتضمن برنامج خرائط جوجل ومستشعرات رادارية مثبتة وأجهزة ليزر لتمكنها من السير على الشوارع.

ووصل تطور هذه السيارات الذاتية القيادة إلى مرحلة أصبحت فيهاالحكومات تفكر في إصدار رخصة قيادة لهذه الروبوتات التي ستتحكم بالسير على الطرق العامة دون تدخل بشري.

واليوم سنعرض عليك عزيزي القارئ حلقة مميزة من برنامج إبتكار نيوز  يتحدث فيها (صهيب الغازي) عن آخر التطورات التقنية في عالم السيارات، شاهد الفيديو المرفق في الأسفل وشاركنا برأيك هل تتوقع أن تنتشر هذه السيارات الذاتية القيادة على الطرق العامة إذا حصلت على موافقة الحكومات.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...