إلى كل من يرى أن تشالنجر SRT هيلكات تحتاج إلى قوة إضافية

إن دودج تشالنجر SRT هيلكات هي سيارة غير عادية، و لا يهم إذا كنت تحب السيارات الأمريكية أو ما هو شعورك تجاه سيارات العضلات القوية، لأن على كل عاشق للسيارات أن يحترم هذه السيارة من منظور ما. 

سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه سيارة تشالنجر SRT هيلكات في وطنها الأم أمريكا، تعتمد هذه السيارة، التي تحمل لقب أسرع سيارة عضلات غير معدلة في العالم، محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبر تشارجد يولد قوة 707 حصان و 880 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ربما يكون عشاق دودج تشالنجر SRT هيلكات أكثر من راضين مع قوة 707 حصان، لكن شركة التعديل الأمريكية هينيسي بيرفورمانس قررت إضافة زوج من التوربينات إلى السيارة لتصل إلى كم مجنون من القوة.

هذا صحيح، إن هينيسي بيرفورمانس لم تدغدغ فقط المحرك المزمجر بالأصل، إنما قررت إثارة "خلية النحل" الخاصة بكافة أجزاء السيارة الميكانيكية مع تقديمها لمجموعة من التعديلات الكثيفة على السيارة ضمن حزمة HPE1000.

رفعت هذه الحزمة من التعديلات قوة محرك تشالنجر SRT هيلكات لتزيد إلى أكثر من 1000 حصان، وبشكل أدق أصبحت قوته 1032 حصان و 1338 نيوتن.متر من عزم الدوران بفضل نظام تيربو مزدوج يعمل جنباً إلى جنب مع سوبر تشارجر السيارة الأساسي. ونتيجة لهذه الترقية في الأداء، يمكن للسيارة أن تتسارع من السكون إلى 96 كم/س في 2.7 ثوان، ويمكنها قطع مسافة ربع الميل في 9.9 ثواني.

للقلة الذين يعتقدون أن تشالنجر SRT هيلكات تحتاج لمزيد من القوة، فلقد أنتجت هينيسي بيرفورمانس حزمة الأداء هذه من أجلهم، ولكن يجب أن تسرعوا أعزائي متابعي عرب جي تي  لأنه لا يوجد سوى 12 سيارة فقط ستزود بحزمة الأداء هذه.

ملاحظة: الفيديو المرفق في الأسفل لحزمة تعديلات HPE850 على سيارة تشالنجر SRT هيلكات، وهي أقل من حزمة HPE1000 التي نتحدث عنها في هذا الخبر.

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...

عائلة استون مارتن فانكويش زاغاتو تزداد مع سيارتين جديدتين

أعلنت شركة استون مارتن البريطانية عن توسعة إصدارها الخاص استون مارتن فانكويش زاغاتو - Aston Martin Vanquish Zagato عبر...