إماراتي يتصدر قائمة أكثر السائقين المخالفين مرورياً في دبي

كشفت شرطة دبي اليوم عن قائمة أكثر السائقين المخالفين مرورياً، بعد إنطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك"، بهدف توعية السائقين بالمخاطر الناجمة عن بعض السلوكيات التي تؤدي إلى حوادث مرورية قاتلة.

واحتل المركز الأول في قائمة السائقين الأكثر ارتكاباً للمخالفات المرورية في دبي، إماراتي بعد أن سجل 477 مخالفة، وفي المركز الثاني جاء سائق سوري الجنسية، فيما احتلت امرأة من جنسية آسيوية المركز الثالث, وأشارت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إلى أن القائمة ضمت أشخاصاً من جنسيات مختلفة، بينهم ثلاث نساء.

وأعلن مدير الإدارة، العقيد سيف مهير المزروعي، إن قائمة أكثر المخالفين ضمّت تسعة سائقين من جنسيات مختلفة، ارتكبوا 2342 مخالفة مرروية، لافتاً إلى أن عدداً منهم لم يجدد مركبته في الوقت المحدد، وتراكمت عليهم المخالفات.

وأضاف أن صاحب المركز الأول السائق الإماراتي الذي ارتكب 477 مخالفة مرورية، يصل متوسط قيمتها إلى نحو 280 ألف درهم إماراتي (76,242 دولار أمريكي)، يليه سائق سوري الجنسية ارتكب 288 مخالفة، ثم امرأة بنغالية تراكمت عليها 257 مخالفة.

وأشار إلى أن سائقاً مصري الجنسية، احتل المركز الرابع، مرتكباً 245 مخالفة مرورية، تليه امرأة إماراتية في المرتبة الخامسة بواقع 221 مخالفة، ثم رجل عراقي سادساً بواقع 220 مخالفة، فيما جاء سائق هندي في المركز السابع، مرتكباً 216 مخالفة، تليه امرأة إماراتية بواقع 212 مخالفة، وأخيراً سائق إماراتي ارتكب 206 مخالفات.

وأضاف العقيد المزروعي مرور دبي يحرص على إعداد هذه القوائم لتكليف فريق التقصي بملاحقة السائقين الذين تراكمت عليهم المخالفات المرورية، ولم يلتزموا بسداد الغرامات المستحقة عليهم في الوقت المحدد، رغم إخبارهم بضرورة أدائها، حيث اضطرت الإدارة في ظل تجاهلهم لمطالبات السداد، إلى تجميد ملفاتهم المرورية بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات.