إن كنت لا تملك النقود للحصول على سيارة أحلامك اصنعها بنفسك

واضح أنه ليس من السهل جمع مبلغ لشراء سيارة خارقة يطمح إلى اقتنائها جميع من يعشق عالم السباقات والسرعة كسيارة لمبرجيني التي تعتبر سيارة أحلام الشباب الباهظة، ولكن الظروف المعيشية لم تسمح بذلك بالطرق التقليدية ونحتاج الكثير من السنوات لجمع ثمن سيارة كهذه، لكن بالنسبة للشّاب الصيني "تشنغ يانسكي" البالغ من العمر 27 عاماً لم يكن الحصول على سيارة الأحلام أمراً معقداً، فقد قام ببناء سيارة أحلامه من الصفر.

وماذا كان يفعل تشنغ من أجل لقمة العيش؟ كان يعمل في مصنع للزجاج، وبينما كان يجد نفسه متفرغاً قام برسم تصميم لسيارة أحلامه، ليقوم بعد ذلك بتصميم إطار من الأنابيب المجلفنة وهيكل لسيارة أحلامه مصنوع بالكامل من ألياف الزجاج.   

وبالنسبة لمحرك هذه السيارة، فقد استعمل هذا الشاب الصيني محرك كهربائي صغير والذي يسمح للسيارة أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 40 كم/س، مما  يجعلنا لا نعتبرها سيارة خارقة، ولكنه أمر مثير للإعجاب أن يفعل شخص كل ذلك لوحده.

بلغت كلفه بناء هذه السيارة 30 ألف يوان صيني أي ما يعادل تقريباً 5 آلاف دولار أمريكي، ولكن هذه السيارة لا تلبّي معايير السلامة ولم تحصل بالتأكيد على ترخيص رسمي ليتم قيادتها على الطرق العامة.

من الجدير بالذكر أن هناك قانون رسمي ينص على أنه يجب على الحكومة أن توافق أولًا على شركات صناعة السيارات الذين يريدون البيع في الصين، ومن الواضح أن تشنغ لم يفي بجميع شروط صناعة سيارة مرخصة، وعلى الرغم من ذلك حقاً أن يستحق التقدير لمحاولته بجد أن يحقق حلمه بمجهوده الخاص.