احتفال الـ 75 عاماً لسيارات جيب في غابات اسبانيا

احتفال الـ 75 عاماً لسيارات جيب في غابات اسبانيا

حلقتنا لليوم من برنامجنا تغطية خاصة هي عبارة عن مغامرة قام بها زميلنا مصعب شعشاعه أثناء تواجدنا هذا العام في مخيم جيب الثالث الذي أقيم في مدينة ليدا بمقاطعة كاتلونيا الاسبانية، حيث نقل فريقنا في عرب جي تي هذه الأحداث من قلب الطبيعة االجبلية الساحرة.

جمع هذا الحدث عشاق ومالكي سيارات جيب، للاحتفال بمرور 75 عاماً على تأسيس علامة جيب الأمريكية.

خلال هذه الـ 75 سنة انتقلت ملكية شركة جيب عدة مرات، ولكنها الآن مستقرة لدى مجموعة فيات منذ عام 2009 والتي تم دمجها في شركة فيات كرايسلر القابضة الجديدة عام 2014، ورغم هذا التنقل إلا أن مقر جيب بقي في مدينة توليدو في ولاية أوهايو الأمريكية.

شارك في هذا الحدث نحو 400 سيارة جيب بأنواعها وموديلاتها المختلفة وأكثر من 2500 شخص من عشاق علامة جيب في مغامرة الدفع الرباعي التي تجري في أجواء حرة.

اختبرنا في هذه المغامرة كلاً من جيب رينيجيد و جيب شيروكي و جيب جراند شيروكي و جيب رانجلر بنسختها العادية والروبيكون، بالإضافة إلى نسخ خاصة من سيارات جيب.

كما اشتمل هذه الفعالية على عرض لسيارات جيب الاختبارية ولسيارات جيب التي قامت بتعديلها شركة موبار، بالإضافة إلى متحف خاص عرضت فيه جيب العديد من طرازاتها التاريخية.

ختم مصعب مغامرته مع سيارة جيب رانجلر تريل كات صاحبة لقب أقوى نسخة إنتاجية على الإطلاق من طراز جيب رانجلر حتى الآن، تعتمد هذه السايرة على محرك سيارات تشالنجر وتشارجر هيلكات V8 يولد قوة 707 حصان.

نتيجة تخيل شكل جيل جديد من سيارة أمريكية شهيرة بتطورها

بدون شك تعتبر السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S، التي كانت نجمة حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تجربة...

الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي يمتلك اسطولا من السيارات الخارقة

الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي يمتلك اسطولا من السيارات الخارقة


يمتلك أنمار الحائلي الرئيس الجديد لنادي...

لكزس CT 200h 2018 تكشف عن التحديثات التي حصلت عليها

لكزس CT 200h 2018 السيارة اليابانية الصغيرة حصلت على تحديثات بسيطة قبل أن تُنشر صورها على الشبكة العنكبوتية، وليعلن...