احدث الطرق للتحايل على كاميرات رصد المخالفات‎

لسنا مع تجاوز القوانين المرورية والتحايل على كاميرات رصد المخالفات التي تكشف السيارات المسرعة ولكننا ننقل الأخبار الجديدة فقط ونناقش قضية رأي عام، فقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً أحدث طرق لإخفاء لوحات السيارات عن كاميرات الرصد مثل نظام ساهر في السعودية.

الابتكار الجديد عبارة عن ملصقات شفافة توضع فوق أرقام لوحة السيارة لتخفي أرقام اللوحة عن كاميرات الرصد التي تلتقط لوحات السيارات المتجاوزة للسرعة المحددة على الطرق، ويتوقع صاحب الابتكار تحقيق انتشار واسع لهذا الابتكار، ومن المتوقع وصول هذا الابتكار إلى المنطقة العربية وبالتحديد إلى السعودية قريباً بطريقة غير قانونية.

قيمة مخالفة طمس لوحة السيارة في الإمارات والسعودية

يجدر الإشارة أن قيمة مخالفة طمس لوحة السيارات في الإمارات تصل إلى 20 ألف درهم إماراتي أو السجن لمدة لا تزيد عن سنتين وربما تطبق العقوبتان معاً، أما قيمة تجاوز السرعة فتبلغ 400 درهم إماراتي، أما في السعودية تصنف هذه المخالفة ضمن مخالفات الفئة الأولى وقيمتها ما بين 500 إلى 900 ريال سعودي أو حجز السيارة موقتاً أو تطبق العقوبتين معاً.

كما كشف رجال المرور في السعودية والإمارات عدة حيل للتحايل على كاميرات رصد المخالفات ونال مالكي السيارات غرامات مرتفعة بسبب تحايلهم على القوانين المرورية، والابتكارات الفاشلة كانت:

– الستائر الإلكترونية التي تخفي اللوحة بالكامل بضغطة زر.

– جهاز GPS يرصد مواقع سيارات نظام ساهر.

– رادار ساهر الذي يخفض سرعة السيارة تلقائياً عند الاقتراب من كاميرا رصد.

 – العاكس الضوئي.

– الشريط اللاصق.

– مسح أحد الأرقام.

– طمس أجزاء من اللوحة بالطين.

عزيزي القارئ لا تحاول التحايل على كاميرات رصد المخالفات حتى لاتنال مخالفات وغرامات قد تصل بك إلى السجن.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع