اختبارنا لسيارات خارقة على متن أجدد إطار بيريللي P Zero

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي قام مؤخراً بمغامرة لا تنس في مدينة لشبونة البرتغالية، ليختبر من خلالها إطارات بيريللي بي زيرو – Pirelli P Zero الجديدة زودت بها مجموعة من السيارات الرياضية الخارقة على حلبة استوريل.

تأسست شركة بيريللي المتخصصة بصنع الإطارات في مدينة ميلان الإيطالية عام 1872 على يد "جيوفاني بيريللي"، ويعمل لديها الآن ما يقارب إلى 38 ألف موظف ولديها أكثر من 10 آلاف موزع حول العالم.

خلال تجربة اليوم يختبر صهيب الإطار رقم 11 والأجدد من عائلة إطارات بيريللي بي زيرو الشهيرة التي بدأ صنعها عام 1986 لتزود بها في البداية سيارة لانسيا دلتا اس 4 المخصصة لسباقات الرالي ومنذ ذلك الحين دخل هذا النوع من الإطارات عالم رياضة السيارات، ليقدم في عام 1987 نسخ الإنتاج التجاري من هذا الإطار المخصص للسيارات الخارقة أو السيارات الرياضية أوالسيارات الفاخرة وكانت بدايته مع الأسطورة فيراري اف 40.

باعت بيريللي حتى يومنا هذا أكثر من 80 ميلون إطار بي زيرو حول العالم، ويعتبر هذا الإطار الذي اختبره فريقنا في هذه التجربة متطور جداً بالمقارنة مع النسخ القديمة منه.

بداية مغامرة زميلنا صهيب كانت على متن سيارة لمبرجيني هوراكان التي تعتمد على محرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 610 حصان والمزودة بإطارات بيريللي بي زيرو الجديدة، التي توفر أداء رياضي أفضل وتماسك عالي كما أنها تخفض من الضجيج.

والسيارة الثاني التي اختبر صهيب على متن أجدد إطارات بيريللي هي سيارة فيراري 488 جي تي بي، التي سبق واختبر قيادتها برفقة شقيقتها فيراري اف 12 في وقت سابق على حلبة دبي اوتودروم.

كما استطاع صهيب من تجربة قيادة أو ركوب العديد من السيارات الخارقة الأخرى من ضمنها، لمبرجيني افنتادور رودستر، و بورش 991 تيربو اس، و اودي ار 8 و مرسيدس AMG GT وغيرها من السيارات الخارقة.

 تكلفة الأربعة إطارات بيريللي بي زيرو لسيارة اودي ار 8 موديل 2016 بحجم جنوط 20 إنش 1,120 يوريو بدون إحتساب الضرائب أو الرسوم أي ما يعادل 1,260 دولار أمريكي أو 4,727 ريال سعودي.

أما بالنسبة لأحجام جنوط السيارات الخارقة، وفقاً لدراسة رسمية في عام 2000 كان يبلغ فقط 7% من الإطارات بحجم 17 إنش أو 18 إنش، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة في عام 2020 لتصل إلى 25% من الإطارات السيارات الخارقة التي يبلغ حجمها 17 إنش أو 18 إنش، وهذه المعلومة لصالح شركة بيريللي التي تزود بإطاراتها فئات السيارات الخارقة والرياضية والفاخرة، التي تشترك جميعها بحجم كبير للإطارات مقارنة مع السيارات العائلية والعملية.

كانت هذه مغامرة صهيب الجديدة على الحلبة مع مجموعة مثيرة من السيارات الخارقة المزودة بإطارات بيريللي بي زيرو الجديدة، وكل الشكر لشركة بيريللي الشرق الاوسط على هذه الدعوة الخاصة.

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...