اختبار اودي RS5 2019 على الطريق العام

بدأ مهندسو أودي أول التجارب على الطريق العام لسيارتهم RS 5 الجديدة.

وهو أمر متوقع في الحقيقة، فلا يفصلنا سوى بضعة أسابيع فقط  عن موعد الكشف الرسمي عن الجيل الثاني من A5 أما العمل على RS 5 الجديدة فلا يزال أمامه الكثير.

وكما يظهر في أحدث الصور التجسسية ، يبدو أن السيارة ما زالت في مراحل الاختبار فقط.

دعامية اودي RS5 2019

تبدو السيارة وكأنها واحدة من العديد من النماذج التي رأيناها لطرازS5  الجديد، ولكن اذا نظرت أقرب قليلا ستلاحظ أن أقواس الإطارات معدلة لاستيعاب مسار أوسع. كما تم نحت بعض فتحات التهوية الإضافية في الأمام.

وفي حين أن RS 5 الحالية الرياضة تتمتع بمحرك V8 طبيعي الاستنشاق سعة 4.2 ليتر، فمن المتوقع أن يتم تصغير المحرك في الطراز الجديد إلى V6  ثنائي التوربو سعة 3.0 لتر .و من المرجح أن يكون المحرك الجديد هو نفسه الذي استخدمته بورش في باناميرا اس.

جنوط اودي RS5 2019

تبلغ قوة المحرك في باناميرا اس 420 حصانا ولكن في RS 5 الجديدة يجب ان تصل قوة المحرك إلى أكثر من 450 حصان الموجودة في الطراز الحالي، وسيكون نظام الدفع الرباعي  قياسيا و جهاز نقل الحركة الوحيد ينبغي أن يكون ثنائي القابض ربما يضم ثمانية تروس (جير) أمامية.

وبفضل استخدام قاعدة مجموعة فولكس واجن الجديدة MLB evo، فإن RS 5 الجديدة ذات وزن أقل بكثير من سابقتها و البالغ 1723 كغ.  وهذا من شأنه تحسين وقت التسارع من 0 الى 96 كم الذي يصل إلى 4.5 ثانية.

ومن المتوقع الكشف عن RS 5 الجديدة في وقت ما في عام 2017. أما المبيعات في الولايات المتحدة فليس من المتوقع أن تبدأ قبل السنة التالية لذلك على الأرجح أن تصل السيارة للأسواق على اساس انها طراز 2019.  

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...