اختبار قيادة فورد GT في مجرى مائي

منذ ظهورها الأول بشكل اختباري ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات عام 2015 والجميع يتحدث عن السيارة الخارقة فورد GT في جيلها الثاني، واليوم سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو جديد نشرته قناة فورد بيرفورمانس يوضح أحد الاختبارات التي خضعت لها هذه السيارة الأمريكية التي بدأت مؤخراً عملية إنتاجها بشكلها التجاري.

وكما هو واضح اقتحمت فورد GT مجرى مائي لكي تسبح قليلاً وهي تسير قبل أن تخرج من هذه المياه، لتؤكد أنها ليست مخصصة فقط لاقتحام الطرق المعبدة الخالية من العوائق، ولتؤكد أنها قادرة على السير في مياه ذات عمق ولن يؤدي هذا إلى أضرار أو تلف في أجزائها على الرغم من أنها منخفضة الارتفاع عن الأرض.

فورد GT

سيارة فورد جي تي

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة فورد GT 2017 تعتمد على محرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V ايكوبوست سعة 3.5 لتر مع مع شاحن توربيني مزدوج أن يولد قوة 647 حصان و 746 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) دي سي تي من سبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الخارقة 347.6 كم/س (216 ميل/س).

وذكرنا في أخبار سابقة أن الصانع الأمريكي يخطط لإنتاج 250 نسخة من طراز GT في العام الواحد لمدة 4 سنوات ليبلغ مجموع النسخ المنتجة من هذا الطراز 1000 سيارة في العالم، أما سعر سيارة فورد GT 2017 الواحدة فيزيد عن 397,500 دولار أمريكي تقريباً (مليون و 490 ألف ريال سعودي).

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع