اختراع جديد لرصف الطرق بالخلايا الشمسية

تبدو فكرة استخدام الطرق كخلايا شمسية لتوليد الطاقة فكرة رائعة، ولكن روعتها قد تخفت قليلاً عندما تفكر في الأضرار التي تتعرض لها الطرق يومياً، والتي تتراوح بين الأمطار والثلوج والمركبات الثقيلة و الحوادث وغيرها من العوامل، ولكن هذا لم يمنع "الطرق الشمسية" من طرح نفسها كاختراع ثوري يتمثل في أسطح من الخلايا الشمسية التي يمكن السير عليها للمشاة والمركبات والاستفادة من الطاقة التي تولدها.

وقد انتشر مؤخراً على المواقع الإلكترونية مقطع فيديو – يمكنك مشاهدته في الأسفل عزيزي القارئ -  يوضح فكرة "الطرق الشمسية" ويحاول جذب الاهتمام إليها من خلال شرح فوائد هذه الفكرة وتعداد استخداماتها وتطبيقاتها المختلفة، مما ساهم في نجاح حملة جمع التبرعات الهادفة إلى توفير المال الكافي لتطبيق هذا المشروع  المبتكر، حيث استطاعت الحملة جمع 1.5 مليون دولار أمريكي.

وتعتمد فكرة "طرق الخلايا الشمسية" على استخدام سطح زجاجي مركّب يحتوي على خلايا شمسية تولد الكهرباء، وتذيب الثلج فوقها وتستطيع عرض إشارات تنبيه من خلال استخدام أضواء LED مدمجة، ويقول أصحاب المشروع أن هذه الأسطح قادرة على تحمل وزن يصل إلى 113,400 كغم .

ما زال مشروع تعبيد المدن بالكامل بالطرق الشمسية في طور التخطيط ، ولكن الشركة تأمل أن تبدأ في استخدام تقنيتها أولاً في ساحات الاصطفاف والأرصفة والممرات الجانبية، وقد حاز المشروع على منح بمقدار 100,000 و 750,000 دولار من وزارة النقل الأمريكية ليثبت جدواه وإمكانية تطبيقه على أرض الواقع.

شاهد الفيديو عزيزي القارئ  وشاركنا برأيك في مشروع الطرق المرصوفة بالخلايا الشمسية في الخانة المخصصة للتعليقات

 

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...