اداء فورد فيوجن ورنجر مقارنة مع ابرز المنافسين

حضر زميلنا (كريم ديب) فعالية خاصة قامت بها شركة فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاختبار أحدث التقنيات المتوفرة في سيارة سيدان متوسطة الحجم فورد فيوجن طراز 2014 الجديدة كلياً وشاحنة البيك اب فورد رنجر الجديدة، ومقارنة الأنظمة التي توفرها بمركباتها مع أبرز منافساتها اليابانية الصنع.

ونبدأ مع سيارة فورد فيوجن الجديدة كلياً التي تقدم مجموعة من التقنيات لمساعدة السائق وتأمين راحته، مما يسمح للسيارة بأن تستجيب بسهولة لتساعد السائقين في الحفاظ على الموقع المناسب ضمن خطّ السير، وتعديل السرعة بحسب ظروف حركة السير المتغيّرة، وتحديد أماكن مناسبة للركن  وفي الخروج من مكان الركن عندما يعيق شيء ما الرؤية.

ومن ضمن الأنظمة التي تتوفر في فيوجن طراز 2014، نظام البقاء في خط السير، ومثبت السرعة التفاعلي ACC، ومساعد الركن النشط، ونظام كشف النقطة العمياء (BLIS)، ونظام CTA الذي يحذر السائق عند الرجوع إلى الخلف.

وبحسب تجربة زميلنا كريم، توفر فيوجن تسارعاً أنشطاً وخاصة عند المنحيات القوية مقارنة بمنافساتها وذلك بسبب خفة وزنها، ولا تصدر السيارة أصواتاً مزعجة عند الالتفاف بقوة، أما مقصورتها الداخلية فحصلت على مواد أعلى جودة لتوفر المزيد من الراحة والأمان للركاب.    

أما فورد رنجر الجديدة كلياً، فتجمع بين قوة شاحن البيك اب وقدراتها مع التكنولوجيا الذكية، والسلامة الاستثنائية، وأعلى معايير الجودة والراحة.

تمّ تصميم وتطوير شاحنة رنجر الجديدة كلياً لتكون بين الشاحنات الرائدة في كل المجالات، لا سيّما أولئك الذين يستخدمونها لأغراض العمل والمتعة في نفس الوقت، تقدّم رنجر الجديدة قدرات أكبر في سعة الحمولة وقدرات في السحب وهي مجهّزة في الوقت عينه بميّزات مبتكرة ومريحة.

وتعتبر فورد رنجر شاحنة البيك اب الوحيدة التي حصلت على تصنيف خمس نجوم من EuroNCAP لما توفره من أنظمة سلامة وأمان.

وقام كريم ديب بتجربة قيادة فورد رنجر على طرق رملية خفيفة واختبر أداءها أثناء صعود وهبوط التلال، وكما لاحظ من خلال التجربة توفر المركبة راحة كبيرة للسائق لدرجة تجعله يعتقد انه يقود سيارة SUV، حيث تتكيف أنظمة التعليق المتوفرة في رنجر حسب الطريق والاستخدام، هذا وزودت مركبة رنجر بمقصورة داخلية منظمة أكثر من منافساتها.

شاهد عزيزي القارئ مجموعة الصور التي توضح الاختبارات التي قام بها كريم ديب لهذه المركبات الأمريكية الصنع، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنزودك بكل جديد في عالم السيارات.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...