ادارة المرور تنشر كاميرات ساهر في مواقع جديدة

نشرت الإدارة العامة للمرور السعودي في المنطقة الشرقية كاميرات متنقلة تابعة لساهر في مواقع جديدة.

وزع المرور 58 كاميرا متنقلة جديدة تابعة لنظام رصد المخالفات ساهر في مواقع مختلفة، أهمها 8 كاميرات على طريق الدمام ـ الجبيل و10 على طريق أبو حدرية ـ الدمام و8 على طريق الدمام ـ الرياض، وباقي الكاميرات على الطرق الأخرى مثل طريق المطار والظهران ـ أبقيق.

ووضّح مدير مرور الشرقية العميد عبد الرحمن الشنبري أن الحملات المرورية ومن ضمنها الكاميرات المتنقلة تهدف إلى خفض الحوادث وما يترتب عليها من وفيات وإصابات، وقد ساهمت بالفعل في انضباط سائقي المركبات بنسبة 75% فيما يتعلق بمخالفات عدة منها ربط الحزام واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والوقوف الخاطئ.

وكشف الشنبري أن عدد المخالفات خلال الأسبوع الماضي بالمنطقة وصل إلى مايقارب 40,000 مخالفة، أبرزها مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء وعدم ربط حزام الأمان واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة والوقوف العشوائي الخاطئ، و مخالفات طمس اللوحات التي وصلت في العام الماضي لنحو 57000 مخالفة طمس.

وأرجع الشنبري سبب تزايد الحوادث في الفترة الماضية على طرق المنطقة الشرقة إلى كثرة المسافرين عبر المنافذ الحدودية، حيث تصل حركة السيارات في الشرقية إلى أكثر من 5 ملايين سيارة يومياً.