استعراض ثلاثي من بطولة لافيراري على حلبة مونزا

قامت الشركة الإيطالية فيراري بدعوة عدد من مالكي سياراتها الفائقة إلى حدث خاص، وذلك قبل بتسليم سيارات لافيراري الجديدة طراز 2014 إلى مالكيها خلال الأشهر القادمة.

شاركت في هذا الحدث الذي أقيم على حلبة مونزا الإيطالية نسختين من فيراري لافيراري مخصصتين للعملاء، وأنضمت إليهما شقيقتها المخصصة للاختبارات في مصنع الشركة، لتكون الحصيلة النهائية ثلاث سيارات لافيراري مجتمعة معاً في مكان واحد.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، فقد ظهرت فيراري لافيراري للمرة الأولى في العالم في معرض جنيف للسيارات عام 2013، ودخلت شركة فيراري بهذه السيارة عالم السيارات الهجينة وزوّدتها بمحركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة تصل إلى 800 حصان و 700 نيوتن/متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان و 270 نيوتن/متر من عزم الدوران ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن/متر.

فيراري لافيراري التي سيصنع منها 499 نسخة فقط تتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثواني وتصل إلى سرعة 300 كم في الساعة خلال 15 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 350 كم في الساعة.

وستنافس فيراري لافيراري التي تعتبر الطراز البديل عن الأسطورة فيراري انزو كل من السيارة البريطانية ماكلارين P1 والسيارة الألمانية بورش 918 سبايدر.

ويبدأ ثمن لافيراري من 11,252,000 ريال سعودي (3 مليون دولار أمريكي).

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...