استمع لصوت اول سيارة عربية فائقة

استمع عزيزي القارئ لمجموعة الأصوات التي اطلقتها (لايكان هايبر سبورت) أول سيارة عربية فائقة.

ويظهر الفيديو استعراضاً صوتياً مميزاً لهذه السيارة الفائقة التي صنعتها الشركة اللبنانية (دبليو موتورز)، والتى تتخذ من دبى مقراً لها.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، ظهرت أول سيارة عربية فائقة لأول مرة في معرض قطر للسيارات عام 2013، كما تواجدت أيضاً ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2013.

وزودت سيارة لايكان هايبر سبورت بمحرك وسطي مكون من ست اسطوانات مرتبط بشاحني تيربو ليولد قوة تصل إلى 750 حصان، وعلى ما يبدو فلم تكن هذه القوة كافية برأي شركة دبليو موتورز مما جعلها مؤخراً تعلن عن رفع قوة سيارتها الفائقة بمقدار 20 حصان لتصبح قوتها الرسمية 770 حصان و 1000 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وتتسارع أول سيارة عربية فائقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة اللبنانية ستنتج سبع نسخ فقط من هذه السيارات الرياضية الفائقة التي تضم مجموعتين من الطرازات الأول (هايبر رياضي) والثاني (سوبر رياضي)، حيث يعتبر هذا الإصدار الأكثر حصرية في تاريخ صناعة السيارات ويبلغ ثمن السيارة الواحدة 3.4 مليون دولار أمريكي (12 مليون و 751 ألف ريال سعودي).

شاهد عزيزي القارئ الفيديو واستمع لصوت أول سيارة عربية فائقة، وشاركنا برأيك بهذا الفخر العربي في الخانة المخصصة للتعليقات الموجودة في الأسفل.

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...

جولة داخل مصنع لمبرجيني بعد أن أصبح جاهزاً لصنع سيارة رخيصة

لمبرجيني اوروس الإنتاجية ستظهر يوم 4 ديسمبر القادم إن شاء الله، بعد سنوات من الإنتظار، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب...

بولستار 1 سيارة جديدة بقوة السيارات الخارقة

بولستار يمثل اسم الفرع الرياضي من شركة فولفو السويدية، بدأت عملها كعلامة تجارية منفصلة عن فولفو وكورشة للتعديل وفريق...