استون مارتن DB4 GT تصبح أغلى سيارة بريطانية تباع في مزاد

حطمت استون مارتن DB4GT زاغاتو الرقم القياسي بكونها اغلى سيارة بريطانية تم بيعها في مزاد. تم تقديم DB4GT زاغاتو في اكتوبر 1960 في معرض لندن للسيارات. و تم تعديل DB4GT من قبل صانع السيارات الإيطالي زاغاتو، حيث جعلها اخف وزنا و اكثر ديناميكية.

كانت الخطة هي انتاج 25 سيارة، و لكن الانتاج توقف عند السيارة رقم 20 . كان محرك زاغاتو سعة 3.7 ليتر ومؤلف من ست اسطوانات مستقيمة ، بقوة 314 حصان ، و بتسارع من 0 الى 100 كم/س في غضون 6.1 ثواني و بسرعة قصوى تصل الى 250 كم/س.

تم بيع واحد من  الطرازات مؤخرا في مزاد (Driven By Destruction) الذي أقامته دار RM Sotherby في نيويورك. و السيارة التي نتكلم عنها تم تسليمها في الأصل في استراليا، حيث نافست في عدة مناسبات رياضية. غيرت السيارة مالكيها مرتين قبل ان تخزن لمدة 20 سنة. أعيدت السيارة الى المملكة المتحدة، حيث أجري عليها بعض التعديلات الطفيفة قبل وصولها الى المزاد.

جلبت السيارة 9.45 مليون جنيه استرليني (52.81 مليون ريال سعودي)  في المزاد في نيويورك ، متفوقة على السيارة البريطانية الأغلى التي تم بيعها سابقا ، و هي ماكلارين F1 ، بمبلغ 8.8 مليون جنيه استرليني (49.17 مليون ريال سعودي) العام الماضي.

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...