استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي تي يعلم أن الشركة البريطانية ستنتج هذه السيارة التي تقع ضمن فئة مركابت الاس يو في لتطلقها خلال عام 2019 إن شاء الله.

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة نشرها موقع Auto Bild تؤكد أن سيارة DBX التي ستعمل بنظام دفع رباعي للعجلات ستتوفر للبيع خلال عام 2019، وستتوفر سيارة استون مارتن هذه في البداية بخيارين من المحركات؛ الأول مقدم من قسم AMG الرياضي لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز V8 مماثل للمستخدم في سيارة استون مارتن DB11 V8، أما المحرك الثاني V12 سعة 5.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج مماثل للمستخدم في سيارة استون مارتن DB11.

استون مارتن DBX

استون مارتن DBX الاختبارية

وأشار هذا التقرير إلى أن سيارة استون مارتن DBX ستتوفر لاحقاً بنسخة هجينية وبنسخة كهربائية بالكامل تعتمد على أنظمة ميكانيكية مطابقة لما سوف يتم إستخدام في سيارة استون مارتن رابيد اي الإنتاجية القادمة.

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي قام الصانع البريطاني استون مارتن بإستثمار مبلغ 200 مليون باوند بريطاني أي ما يعادل 260 مليون دولار أمريكي أو 976 مليون ريال سعودي، مقابل لتحويل قاعدة جوية ملكية سابقة إلى مكان ستصنع به سيارات DBX من قبل 750 موظف جديد.

استون مارتن DBX

داخلية سيارة DBX الاختبارية

وكانت استون مارتن قد أكدت سابقاً أنها ترغب في جذب المزيد من المشترين من النساء بطراز DBX، حيث تسعى الشركة البريطانية من خلاله إلى توفير مركبة فاخرة وآمنة توفر "المرونة والاتساع" للأطفال.

 

 

ستنافس استون مارتن DBX بالتحديد سيارة لمبرجيني اوروس الإنتاجية القادمة.