ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

اسرع سيارات في العالم – Top 5

اسرع سيارات في العالم نقدمها لك عزيزي القارئ في حلقة اليوم من برنامج TOP 5 .

فعلى الرغم من أن هنالك طرق عديدة لقياس تميز اسيارة  عن أخرى، ولكن السرعة القصوى تبقى مكان اهتمام الجميع

وفي قائمتنا اليوم لأسرع 5 سيارات في العالم ستكون المنافسة بين السيارات الإنتاجية التي يمكن ترخيصها للسير على الطرق العامة ، ولن تشمل القائمة السيارات الاختبارية أو المعدلة أو الخاصة بالسباقات فقط .

وقد حاولنا أن نحصر المنافسة بين السيارات التي أعلنت عن سرعات قصوى قياسية وحظيت باعتراف النقاد أو الهيئات الرقابية والصحافة على مستوى العالم .

وبالطبع فإن هذه القائمة قابلة للتعديل في المستقبل، فالمنافسة مشتعلة ومستمرة بين شركات السيارات على تحقيق لقب أسرع سيارة في العالم .

اسرع سيارات في العالم – Top 5

 

خامس اسرع سيارة في العالم  : بوغاتي فيرون

عندما اشترت مجموعة فولكس فاجن الألمانية علامة بوغاتي كان لديها هدف واحد وهو صنع اسرع سيارة في العالم ، وبالفعل فقد جاءت فيرون الأصلية بسرعة قصوى تبلغ 407 كم/س ونالت إعجاب الصحافة والنقاد عندما ظهرت للمرة الأولى عام 2005

وبعد خمسة أعوام تقريباً  قدمت بوغاتي نسخة سوبر سبورت والتي حصل محركها على المزيد من القوة، وبلغت قدرته الحصانية 1200 حصان و 1500 نيوتن.م من عزم الدوران لينطلق بالسيارة إلى سرعة 416 كم/س محددة إلكترونياً

ومع إغلاق التحديد الإلكتروني سجلت السيارة الفرنسية الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأسرع سيارة إنتاجية في العالم  بسرعة مخيفة بلغت 431 كم/س  وما زالت السيارة تحتفظ بهذا الرقم العالمي حتى هذه اللحظة فهي تعتبر اسرع سيارات العالم وفقاً لموسوعة جينيس ، فعلى الرغم من أن السيارات المنافسة سجلت سرعات أكبر إلا أنها لم تسجل هذه السرعات رسمياً بحضور المراقبين من مجموعة جينيس .

اسرع سيارات

 


رابع اسرع سيارة في العالم : بوجاتي تشيرون 

بعد 10 سنوات من إصدار فيرون قررت  شركة  فولكس فاجن أن تعيد الكرة وتنتج خليفة لهذه السيارة الخارقة فقدم بوغاتي تشيرون عام 2016

وزودت السيارة بمحرك 16 اسطوانة م بسعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية وهو نفس المحرك المستخدم في سيارة فيرون السابقة ولكن تم تطويره ليولد قوة 1,479 حصان و 1,600 نيوتن.م من عزم الدوران، ويتصل به صندوق تروس سباعي السرعات ثنائي التعشيق  يعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات.

وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في أقل من 2.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 420 كم/س ، فيما يشير عداد السرعة القصوى في السيارة إلى 500 ، بحيث يُتوقع أن تصل تشيرون إلى سرعة قصوى تبلغ 463 كم/س عند رفع التحديد الإلكتروني وهو ما لم تسجله السيارة حتى الآن.

وللتذكير عزيزي القارئ فقد قم زميلنا صهيب بتجربة قيادة بوقاتي تشيرون بداية العام الحالي

 

ثالث اسرع سيارة في العالم : هينيسي فينوم GT

سجلت هذه السيارة الأمريكية عام 2014  سرعة 435 كم/س ، ولكن باتجاه واحد فقط 

فلتسجيل الأرقام القياسية يجب على السيارات أن  تسير بأقصى سرعة على نفس المضمار مرتين ، ذهباً وإياباً ، ومن ثم يتم احتساب معدل السرعتين لالغاء تأثير الرياح على السرعة .

وبما أن السيارة مصنعة يدوياً ولم تنتج الشركة سوى 16 نسخة فقط فقد أثير الكثير من الجدل حول تصنيفها كسيارة إنتاجية (يجب أن لا يقل العدد عن 30 سيارة) ، ولهذه الأسباب عزيزي القارئ وعلى الرغم من سرعتها الفائقة لم تعترف بها موسوعة غينيس للأرقام القياسية  ، ولكنها ما زالت تعتبر واحدة من اسرع سيارات العالم

وتتمتع السيارة بمحرك V8 سعة 7 لتر مع شاحن تيربو ثنائي يولد قوة 1244 حصان و 1,566 نيوتن.م من عزم الدوران وتم رفع القدرة الحصانية لاحقاً لتصل إلى 1451 حصان. تنتقل إلى العجلات الخلفية عبر قير يدوي من 6 سرعات

 


ثاني اسرع سيارة في العالم : كوينيجسيج اجيرا RS

كوينيجسيج اجيرا RS هي أسرع سيارة تمت تجربتها في العالم  ومع ذلك تحتل المركز الثاني على قائمتنا اليوم لأن السيارة الأولى أعلنت عن سرعة كبيرة جداً بفارق هائل عن أي سيارة نعرفها إلا انها لم تختبر هذه السرعة حتى لحظة إعداد هذه الحلقة .

لذلك فعلى الرغم من أن كوينيجسيج اجيرا RS جاءت في المركز الثاني إلا أنها الأسرع على أرض الواقع .

فقد سجلت السيارة سرعة 447.2 كم/س ذهاباً وإياباً وتم قياس السرعة بأجهزة GPS ، بينما وصلت سرعتها القصوى إلى قرابة 458 كم/س على خط مستقيم  لمرة واحدة

وحصلت السيارة على محرك V8 سعة 5 لترات يولد قوة تصل إلى 1341 حصان عند تزويده بنوع خاص من الوقود، حيث تنتقل هذه القوة إلا للعجلات الخلفية  بواسطة  جير أوتوماتيكي ثنائي التعشيثق من 7 سرعات .

 


اسرع سيارة في العالم : هينيسي فينوم F5

بسرعة 484 كم/س وعلى الرغم من أن هذه السرعة لم تسجل رسمياً ، إلا أن السيارة الأمريكية هينيسي فينوم F5 تحتل المركز الأول على قائمتنا اليوم كأسرع سيارة في العالم ،

وتم كشف النقاب عن السيارة لأول مرة ضمن فعليات معرض SEMA للسيارات في شهر نوفمبر من العام الماضي ، فيما استوحي اسم السيارة من إعصار  F5 على  مقياس فوجيتا لتصنيف شدة الأعاصير .

وتعتمد أسرع سيارة في العالم  كما تقول الشركة على محرك V8 سعة 7.4 لتر مع شاحن تيربو ثنائي ليولد قوة 1600 حصان و 1763 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتصل به صندوق تروس شبه أوتوماتيكي من سبع سرعات لتنطلق السيارة من صفر إلى 300 كم/س .

كما يمكن اختيار قير يدوي من 6 سرعات

قد يعجبك ايضا
تعليقات