اشتعال فيراري اف 12 بالكامل بسبب عطل في المحرك

اشتعال فيراري حادث مؤسف بالفعل فهي سيارات نادرة وثمينة، سيارة فيراري اف 12 tdf هذه مثلاً لم يصنع منها سوى 799 نسخة فقط والآن للأسف  لم يتبق سوى 798 نسخة لأن واحدة من هذه السيارات احترقت بالكامل ولم يعد بالإمكان التعرف عليها في حريق كبير في المانيا .

فقد نقلت وسائل الإعلام الألمانية أن راكبيّ السيارة سمعا صوتا غريباً أثناء قيادة هذه السيارة الفائقة النادرة على الطريق العام السريع في المانيا (أوتوبان) ، وبعد سماع الصوت بقليل بدأت ألسنة اللهب تنتشر في مؤخرة السيارة ما دعا السائق والراكب بجانبه إلى التوقف على جانب الطريق والترجل من السيارة .

وبحمدالله تمكن السائق والراكب بجانبه من مغادرة السيارة دون التعرض لأي حروق أو إصابات وهو العزاء الوحيد الذي يمكن أن نقدمه على هذه الحادثة المؤسفة!

اشتعال فيراري

وسرعان ما اتصل السائق بخدمات الطوارئ بمجرد اكتشافه للحريق، ولكن يبدو أنه لم يكن سريعاً بما فيه الكفاية لإنقاذ هذه السيارة الفائقة التي يزيد سعرها على مليون دولار أمريكي ، والتي التهمتها النيران بالكامل قبل أن يصل رجال الإطفاء إلى الموقع لإطفاء الحريق.

وكما تشاهد في الصور عزيزي القارئ فلم يبق إلا بعض البقايا المحترقة من السيارة ولا نعتقد أن من الممكن إنقاذ أي قطع منها .


سبب اشتعال فيراري اف 12

وبعد تحليل البقايا المحترقة من السيارة وجد المحققون أن سبب اشتعال السيارة يعود إلى عطل في المحرك .

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فقد شاهدنا العديد من حوادث اشتعال السيارات الفائقة خلال السنوات السابقة ، إلا أن هذه الظاهرة كانت قد بدأت بالانحسار مؤخراً ، لتعود فيراري اف 12 tdf وتذكرنا بهذه الحوادث المأساوية من جديد.

سيارة فيراري اف 12 tdf

وللتذكير فإن نسخة tdf (ترمز الحروف tdf إلى سباق فرنسا) هي نسخة محدودة الإنتاج من سيارة فيراري F12، وهي مزودة بنفس محرك V12 ذي سعة 6.3 لتر المستخدم في شقيقتها فيراري اف 12 بيرلينيتا ، ولكن بقوة تزيد على 770 حصان ، بينما تعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات وتم صنعها للاحتفال بفوز فيراري التاريخي لعدة مرات ببطولة فرنسا للسيارات ، والذي أقيم  سنوياً بين عامي 1899 و 1986 .