Search
Close this search box.

اعرف السبب الذي جعل رنج روفر تسير على جسر من الورق

نشرت شركة لاند روفر فيديو عجيب يوثق لحظات سير سيارتها الشهيرة رنج روفر 2016 على جسر مصنوع بالكامل من الورق في مدينة سوزهو الصينية.

وسبب هذا العرض العجيب والغريب يعود لاحتفال الصانع البريطاني بالذكرى الـ 45 على إطلاق طراز رنج روفر.

ويبلغ طول الجسر الذي صنع خصيصاً للاحتفال بذكرى ميلاد رنج روفر 5 أمتار، ولم يستخدم فيه أية مواد لاصقة أو براغي وإنما فقط اعتمدوا على خبراتهم الهندسية، واستغرق بناؤه 3 أيام باستخدام ورق عالي الجودة.

أمّا بالنسبة للسيارة التي قامت بالسير على هذا الجسر الورقي هي رنج روفر فوج SCV6، التي تأتي بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر بقوة 340 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثمان سرعات.

وبالطبع نظام دفع خلفي المتوفر في السيارة يمكنها بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 7.1 ثانية، قبل الوقوف عند سرعة قصوى تبلغ 209 كم/ساعة.

ونشاهد من خلال الفيديو المرفق كيف قام “Chris Zhou” الذي كُلّف بقيادة رنج روفر على الجسر الورقي، كيف قام بعناية بالسير على الجسر المنحدر الحاد قبل التوقف لفترة وجيزة في الجزء العلوي من الجسر، ثم تابع مع حركة بطيئة وخرج من الجسر.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بهذا العرض الذي قامت به رنج روفر، لتزيد من رونقاها وتؤكد على تاريخ تطورها، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع