اعرف السبب وراء تقطيع سيارة بورش باناميرا جديدة

سبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن قرب على الجيل الثاني والجديد كلياً من سيارة السيدان الرياضية الفاخرة بورش باناميرا، برفقة زميلنا صهيب شعشاعه في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة، أما اليوم سنزودكم بصور جديدة تظهر نتيجة تقطيع سيارة بورش باناميرا جديدة من قبل رجال الأطفاء في ألمانيا.

ولا يعود سبب هذا التصرف الذي قام بها فرق الإنقاذ بألمانيا إلى وقوع حادث على متن سيارة بورش باناميرا، بل من أجل عملية تدريبهم للقيام بمهماتهم الإنسانية لنجدة الأشخاص الذي يعلقون بسيارتهم بعد وقود اصطدامات قوية.

بورش باناميرا

بورش باناميرا 2017

ويعد هذا التصرف لخدمة الشعب الألمانية وبالرغم من ذلك يشعر فريقنا في عرب جي تي بالحزن على سيارة بورش باناميرا التي تم تقطيها رغم أن سعرها يزيد عن 131,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 493,850 ريال سعودي.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي ستقوم شركة بورش الشهر القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي بإطلاق سيارتي؛ باناميرا شوتينج بريك، و باناميرا بلج ان اي هايبرد الهجينة، التي سنعرض عليكم قريباً إن شاء الله تجربة قيادة زميلنا صهيب لها.

بورش باناميرا

بورش باناميرا جديدة

وتتوفر بورش باناميرا 2017 بثلاث نسخ أخرى بالإضافة للنسختين السابق ذكرهم:

- بورش باناميرا تيربو

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ومزدوج الفراشات يولد قوة 542 حصان  (550 حصان أوروبي PS) و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية، أول خلال 3.6 ثانية في حال طلب حزمة Sport Chrono الاختيارية، وتبلغ سرعتها القصوى 306 كم/س.

- بورش باناميرا 4 اس

تعتمد على محرك V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 434 حصان (440 حصان أوروبي PS) و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 289 كم/س.

- بورش باناميرا ديزل

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 416 حصان (422 حصان أوروبي PS) و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 285 كم/س، لتصبح بذلك "أسرع سيارة ديزل في العالم".

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص، هل أنتم مع فكرة تدريب فرق رجال الإطفاء على سيارة باهظة الثمن مثل باناميرا.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...