اعرف سبب طلاء سيارات التاكسي باللون الأصفر

تشتهر سيارات التاكسي في معظم أنحاء العالم بطلائها باللون الأصفر، ووفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي لم يتم اختيار هذا اللون بشكل عشوائي، حيث أنه يتعلق بأمور ربما لم نفكر بها سابقاً.

وأظهرت دراسة نشرها موقع "تك إنسايدر" الأمريكي أن أمر اختيار الأصفر لوناً لسيارات الأجرة يتعلق بالسلامةوالأمان على الطرق العامة.

وكشفت الدراسة أن السيارات المطلية بالأصفر تتعرض بنسبة 5% أقل للاصطدامات من الخلف في وضح النهار مقارنة مع السيارات الزرقاء اللون، وتزيد هذه النسبة بعد غروب الشمس، لتقل نسبة تعرض سيارات التاكسي الصفراء لهذا النوع من الاصطدامات لا قدر الله بمقدار 19%.

سيارات التاكسي

وليس هذا السبب الوحيد بالتأكيد لاختيار اللون الأصفر ليغطي سيارات الأجرة في معظم الدول، فيمكن ملاحظة السيارات المغطاة بهذا اللون وهي متوقفة تحت أضواء أعمدة الإنارة الممتدة على الطرق بسهولة في الليل، وهذا ما دفع الخبراء في عدد كبير من الأماكن باختيارات سيارات أجرة بهذا اللون لتجنب الحوادث والتصادمات بشكل عام .

ويرجح فريقنا في عرب جي تي أن اختيار اللون الأصفر لسيارات أجرة تم أيضاً لسهولة ملاحظته عند تحرك هذه المركبات على الطرق العامة المكتظة، مما يسهل عملية الركوب في سيارة التاكسي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل تتوقعون وجود أسباب أخرى لاختيار الأصفر لوناً لسيارات الأجرة في معظم الدول، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...