Search
Close this search box.

اعرف سبب طلاء سيارات التاكسي باللون الأصفر

تشتهر سيارات التاكسي في معظم أنحاء العالم بطلائها باللون الأصفر، ووفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي لم يتم اختيار هذا اللون بشكل عشوائي، حيث أنه يتعلق بأمور ربما لم نفكر بها سابقاً.

وأظهرت دراسة نشرها موقع “تك إنسايدر” الأمريكي أن أمر اختيار الأصفر لوناً لسيارات الأجرة يتعلق بالسلامةوالأمان على الطرق العامة.

وكشفت الدراسة أن السيارات المطلية بالأصفر تتعرض بنسبة 5% أقل للاصطدامات من الخلف في وضح النهار مقارنة مع السيارات الزرقاء اللون، وتزيد هذه النسبة بعد غروب الشمس، لتقل نسبة تعرض سيارات التاكسي الصفراء لهذا النوع من الاصطدامات لا قدر الله بمقدار 19%.

سيارات التاكسي

وليس هذا السبب الوحيد بالتأكيد لاختيار اللون الأصفر ليغطي سيارات الأجرة في معظم الدول، فيمكن ملاحظة السيارات المغطاة بهذا اللون وهي متوقفة تحت أضواء أعمدة الإنارة الممتدة على الطرق بسهولة في الليل، وهذا ما دفع الخبراء في عدد كبير من الأماكن باختيارات سيارات أجرة بهذا اللون لتجنب الحوادث والتصادمات بشكل عام .

ويرجح فريقنا في عرب جي تي أن اختيار اللون الأصفر لسيارات أجرة تم أيضاً لسهولة ملاحظته عند تحرك هذه المركبات على الطرق العامة المكتظة، مما يسهل عملية الركوب في سيارة التاكسي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل تتوقعون وجود أسباب أخرى لاختيار الأصفر لوناً لسيارات الأجرة في معظم الدول، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع