اعرف من أول شخص في العالم سيمتلك بنتلي بينتايجا

سبق وغطى فريقنا في عرب جي تي الإطلاق الرسمي الأول لسيارة بنتلي بينتايجا 2016، أول سيارة SUV إنتاجية تحمل شعار بنتلي الفخم، ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

واليوم توفرت لدينا معلومات رسمية تكشف عن الشخص المحظوظ بالحصول على أول نسخة تجارية من سيارة بنتلي بينتايجا، وستكون الملكة اليزابيث الثانية هي من ستمتلك هذه السيارة الإنجليزية الجديدة كلياً، التي تحمل لقب أسرع وأقوى سيارة SUV إنتاجية في العالم.

وتُعتبر بنتلي بينتايجا 2016 النسخة الإنتاجية من سيارة EXP 9 F الاختبارية التي قدمتها الشركة في عام 2012 وواجهت الكثير من الانتقادات في ذلك الحين، إلا أن الشكل الخارجي الجديد مازال مثيراً للجدل.

زودت بنتلي بينتايجا 2016 بمحرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 608 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران تنتقل إلى المحورين الأمامي والخلفي عبر صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وعلى الرغم من حجم السيارة الضخم ووزنها الثقيل إلا أن بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 60 ميل/س (96 كم/س) في 4 ثوان ، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س.

أكدت شركة بنتلي البريطانية أن الإنتاج المقرر للسنة الأولى من طراز بينتايجا قد بيع بالكامل على الرغم من سعر السيارة يزيد عن 200 ألف دولار أمريكي (750 ألف ريال سعودي).

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بالسيارة الجديدة التي ستكون ملكة بريطانيا أول من يمتلكها في العالم، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

ميتسوبيشي اكسباندر الجديدة كلياً سيارة تنقل 7 ركاب وسعرها رخيص

ميتسوبيشي اكسباندر - Mitsubishi Xpander الجديدة كلياً ظهرت رسمياً مؤخراً ضمن فعاليات معرض اندونيسيا اوتو شو في العاصمة...

هونداي سانتافي 2019 تختبر سرعتها بالسر في مكان غير متوقع

هونداي سانتافي 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي تجري اختبارات سرية وهي متخفية بالكامل على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا...

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...