اعرف من الأسرع تشارجر هيلكات أم كاديلاك CTS-V

قبل كل شيء سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي سيارتي دودج تشارجر SRT هيلكات و كاديلاك CTS-V اللتان تمثلنا فخر الصناعة الأمريكية، ولكن ما نتيجة سباق سرعة قانوني يجمع بين تشارجر هيلكات صاحبة لقب أسرع وأقوى سيارة سيدان في العالم ضد كاديلاك CTS-V التي تنافس كلاً من بي ام دبليو M5 و مرسيدس E63 AMG.

وكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل كانت إنطلاقة دودج تشارجر SRT هيلكات أفضل من كاديلاك CTS-V معدلة، ولكن النتيجة النهائية حسمت لصالح السيارة الأخيرة التي وصلت إلى سرعة 256 كم/س (159 ميل/س) أثناء قطع مسافة الميل على حلبة السباق، أما سيارة تشارجر هيلكات فوصل إلى سرعة 241 كم/س (150 ميل/س) أثناء هذا التحدي.

كاديلاك CTS-V

دودج تشارجر هيلكات

ومن الجدير بالذكر أن سيارة دودج تشارجر هيلكات 2015 تعتمد على محرك هيمي V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر يولد قوة 707 حصان و881 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل مع صندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتكي من ثماني سرعات.

وتتسارع تشارجر هيلكات التي تعمل بنظام دفع خلفي من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 328 كم/س، وتحتاج هذه السيارة الأمريكية إلى 11 ثانية لتقطع مسافة ربع الميل باستخدام عجلاتها الأساسية.

أما سيارة كاديلاك CTS-V في جيلها الماضي فتعتمد على محرك V8 سعة 6.2 لتر مع شاحن هواء يولد قوة 556 حصان بشكل قياسي قبل التعديل، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ونلاحظ أن هذه النسخة من كاديلاك CTS-V مزودة بكام شفت و بعجلات سليك بالإضافة لغيرها من التعديلات.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص بنتيجة هذا التحدي القانوني الذي جمع بين دودج تشارجر SRT هيلكات و كاديلاك CTS-V، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...

حقيقة صوراً بوغاتي فيرون محاطة بالصخور على منحدر

منذ أيام نُشرت صوراً للسيارة بوغاتي فيرون وهي مركونة بين الأحجار في مكان منحدر ، وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي هذه...