ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

اعرف من الأسرع كاديلاك ATS-V أم بي ام دبليو M3

6

تعتبر سيارة كاديلاك ATS-V المنافسة الأمريكية الصنع لسيارة بي ام دبليو M3 الألمانية، وسبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلتا السيارتين بتجارب منفصلة، أما اليوم سنعرض عليكم فيديو يظهر نتيجة سباق سرعة جمع بين السيارتين أقيم بشكل قانوني على مضمار مخصص.

حسمت نتيجة هذا التحدي لصالح كاديلاك ATS-V التي استطاعت قطع مسافة ربع الميل في 11.57 ثانية بسرعة وصلت إلى 191 كم/س، أم سيارة M3 فاحتاجت إلى 11.6 ثانية لتقطع نفس المسافة بسرعة وصلت إلى 169 كم/س.

ولكي نكون عادلين أعزاءنا متابعي عرب جي تي، كانت إنطلاقة سائق بي ام دبليو M3 بطيئة مما ساهم بدفع سائق ATS-V للانتصار رغم الفارق البسيط بينهما.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة كاديلاك ATS-V تعتمد على محرك V6 سعة 3.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 464 حصان و 603 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) هيدروماتيك أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 303 كم/س.

أما سيارة M3 فتعتمد على محرك سداسي الاسطوانات تيربوتشارجد سعة 3.0 لتر يولد قوة 425 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من سبع سرعات، لتتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم/س في 4.1 ثانية باستخدام صندوق السرعات الأوتوماتيكي وفي 4.3 ثانية باستخدام صندوق السرعات اليدوي، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة التي تم تحديدها بشكل أوتوماتيكي 250 كم/س.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص، أي سيارة تفضلون أكثر M3 أم ATS-V؟

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات