الأمير وليام يوجه نظره نحو سيارة مصنوعه من شيء سيعجب ابنه

الأمير وليام ، الابن البكر للأمير تشارلز أمير ويلز من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز الذي يحتل المركز الثاني على ترتيب العرش البريطاني، يجذب الصحافة نحوه يشكل مستمر بأخباره وتحركاته، ليكون أجدد ما قام به هذا الأمير البريطاني البالغ من العمر 35 عاماً يظهر بعض من العنصرية أو الفخر بالصناعة البريطانية، مما دفع ليقوم في الأمس بزيارة مركز شركة ماكلارين البريطانية للتكنولوجيا ويلقي نظرة على أجدد سياراتهم الخارقة.

وكما توضح مجموعة الصور المرفقة ضمن هذا الخبر جذبت إحدى سيارات ماكلارين المعروضة في هذا المركز أنظار الأمير وليام، ويرجح فريقنا في عرب جي تي أن هذه السيارة المصنوعة بالكامل من مكعبات الليغو البلاستيكية جعلت الأمير يتذكر ابنه الأمير الصغير جورج الذي توجه منذ أيام إلى الروضة، فمعظم الأطفال يعشوق ألعاب الليغو، فكيف ستكون ردة فعل جورج لو شاهد سيارة خارقة بحجم حقيقي مصنوعة من هذه المكعبات !!!

الأمير وليام

الأمير وليام مع ابنه الأمير جورج

يجدر الإشارة أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة الليغو هذه هي عبارة عن مجسم بحجم حقيقي لسيارة ماكلارين 720 اس، وظهرت هذه السيارة لأول مرة في العالم قبل فترة خلال هذا الصيف عندما شاركت ضمن مهرجان جودوود للسرعة في بريطانيا.

 

 

أما طراز ماكلارين 720 اس فظهر لأول مرة في شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، وتمتلك هذه السيارة تصميماً خارجياً مستمداً من جميع سيارات ماكلارين الحالية الآخرى، كما أنها تعتمد على محرك جديد V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 710 حصان (720 حصان أوروبي PS) 770 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

الأمير وليام

الأمير وليام ينظر إلى السيارة التي ستعجب ابنه

وتتسارع أجدد سيارات ماكلارين من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 7.8 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 21.4 ثانية، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 10.3 ثانية، أما سرعتها القصوى فتبلغ 341 كم/س (212 ميل/س).

 

 

وسبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادة سيارة 720 اس وذهل بأدائها ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة، وقال في وقتها أن سعر هذه السيارة البريطانية الخارقة من 291,280 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,092,450 ريال سعودي.

انفينيتي QX80 تكشف عن نفسها وعن سعرها في معرض دبي

بداية تغطيتنا لمنصة انفينيتي ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ، حيث ظهرت انفينيتي QX80 الجديدة كلياً ، كانت مع...

فورد تطلق 3 نجمات في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

أطلقت شركة فورد الأمريكية 3 سيارات جديدة ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ؛ اكسبديشن 2018 الجديدة كلياً ، و موستنج...

لينكون تقدم نجمتها نافيجيتور 2018 الجديدة كلياً في معرض دبي

لينكون نافيجيتور 2018 هي النجمة التي ظهرت على منصة سيارات لينكون في معرض دبي الدولي للسيارات ، وكان لزميلنا صهيب شعشاعة...