الانتهاء من تجهيز سيارة فريق قلق السعودي

انتهى فريق قلق السعودي من تجهيز سيارته البريطانية الفائقة ماكلارين P1 التي سيشارك بها ضمن فعاليات رالي غامبول 3000 العالمي الذي يعتبر واحداً من أشهر الراليات الاستعراضية في العالم.

حصلت السيارة النادرة ماكلارين P1 التي سيصنع منها 375 نسخة فقط على هيكل خارجي مطلي باللون الفضي مع تطعيمات باللون الأحمر والرمادي وشعارات لرعاة الفريق السعودي الشهير الذي فاز خلال فعاليات الموسم الماضي من هذا الرالي  بلقب "روح رالي غامبول 3000".

ويستعد فريق قلق حالياً ليشارك في هذا الموسم على متن ماكلارين P1 و رينج روفر فوغ والسيارة الكلاسيكية شيلبي دايتونا.

وتجدر الإشارة إلى أن ماكلارين P1 التي يبلغ ثمنها 4,312,730 ريال سعودي تقريباً (1,149,902 دولار أمريكي) مزودة بمحركين؛ الأول V8 يعمل بالوقود سعة 3.8 لتر مزوّد بشاحن تيربو ثنائي ويولد قوة 727 حصان و 720 نيوتن/متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة تصل إلى 176 حصان و 260 نيوتن/متر من عزم الدوران، لتبلغ قوة ماكلارين P1  باستخدام المحركين 903 حصان. وتتسارع السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 2.8 ثانية وإلى 200 كم/س خلال 6.8 ثانية وإلى 300 كم/س خلال 16.5 ثانية.

وكان فريق قلق السعودي قد شارك الموسم الماضي في رالي غامبول 3000 بسيارتين مميزتين الأولى حملت اسم Galag Tumbler واستوحيت من أفلام باتمان الخارقة، أما الثانية فحملت اسم TG1 اختصاراً لـ (Team Galag 1) وتم صنعها بالاعتماد على السيارة اليابانية نيسان GTR، ويمكنك مشاهدة صورهما في الأسفل عزيزي القارئ.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...