الجيل القادم من اودي ار 8 يستغني عن محرك V8

أشارت وسائل إعلام أسترالية إلى أن الجيل الثاني من أودي ار 8 لن يتوفر بمحرك V8 المعتاد ذي سعة 4.2 لتر ونظام التزود التلقائي بالهواء (بدون تيربو).

فوفقاً لموقع (Motoring) أعلنت مصادر مقربة من أودي أن محرك V8 ذا سعة 4.2 لتر لن يتوفر في السيارة الفائقة المنتظرة، وستُزوّد السيارة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر مطور عن محرك R8 LMX ذي قوة 570 حصان ، ليولد 578 حصان .

وتحدث البعض عن نسخة هجينة تشتمل على المحرك المذكور (V8 4.2) بالإضافة إلى محرك كهربائي، ولكن يبدو أن محرك الثماني اسطوانات سيستبدل به محرك V6 أو حتى محرك رباعي الاسطوانات (4 سلندر) مع شاحن توربيني، وما زال هنالك الكثير من الوقت قبل أن تصل هذه النسخة المطورة من طراز R8 إلى الأسواق ، حيث يشير التقرير إلى أنها لن تظهر قبل ثلاث سنوات.

فيما ألمحت نفس المصادر من أودي إلى نسخة ديزل تيربو من R8 الجديدة المستوحاة من لمبرجيني هوراكان، قد تظهر في وقت لاحق، وهو ليس بالأمر المفاجئ حيث كانت الشركة تفكر في طرح نسخة مزودة بمحرك V12 يعمل على الديزل من طراز اودي ار 8 السابق.

وللتذكير عزيزي القارئ، فقد سبق وأن أكد (أولريش هاكينبيرج) عضو مجلس إدارة شركة (أودي)  أن الشركة ستنتج نسخة كهربائية ستعرض جنباً إلى جنب مع النسخة العادية عند الكشف عن طراز أودي ار8 في معرض جنيف الشهر القادم إن شاء الله.