الحكومة الأمريكية تفرض تركيب كاميرات خلفية في السيارات

قررت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلزام جميع السيارات المباعة في الولايات المتحدة بتركيب كاميرا خلفية بحلول مايو 2018، بحسب ما أعلنت عدة جهات إعلامية.

وأعدت إدارة سلامة النقل على الطرق، مشروع قانون يتطلب أن تحتوي جميع السيارات، من فئة سيدان وفئة السيارات العائلية وبعض الشاحنات الصغيرة والباصات، تقنية الرؤية الخلفية.

ولم يكن هناك في السابق ما يوجب وضع هذه الأنظمة، ولكن سلطة سلامة النقل على الطرق أوصت بذلك، قائلة إنها يمكن أن تنقذ حياة الكثيرين من الموت ومن إصابات حوادث الاصطدام الخلفي، حيث تشير إحصائيات الوكالة إلى 210 حالة وفاة سنويا جراء مثل هذه الحوادث ثلثها من الأطفال، ويتسبب الوالدان بكثير منها.

وتساهم الكاميرات الخلفية بما فيها المستخدمة حالياً، في إنقاذ حياة ما بين 59 و 69 شخص سنوياً، وفقاً لما أوردته الوكالة، التي أوضحت أيضاً أن "السلامة هي على رأس أولوياتنا، ونحن مكلفون بحماية أكثر الناس عرضة لحوادث الاصطدام عند الرجوع إلى الخلف.. الأطفال والكبار في العمر"

كما عدّدت الوكالة ايجابيات إضافية لتركيب كاميرا خلفية للسيارة، منها المساعدة في الاصطفاف، الذي سيصبح أسهل بكثير، وتوقعت سلطة سلامة النقل على الطرق، أن يكلف هذا النظام نحو 140 دولار لكل سيارة جديدة، ومبلغاً أقل من ذلك بالنسبة للسيارات التي تحوي على شاشات من قبل.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...