الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف" المثبتة في الحافلات المدرسية لرصد المتجاوزين عنها.

وصرح مدير الإدارة العامة للمرور العميد سيف مهير المزروعي ، تم استخدام ردار الخفاش في مرحلة تجريبية لمدة 60 يوما وحقق مخرجات مبهرة.

وأضاف المزروعي في تصريح لوسائل الإعلام المحلية خلال معرض جايتكس ، "إن جهاز الرادار هذا يعد الأول من نوعه حيث يعمل بطاقة مزودة من وحدة تخزين طاقة محمولة باور بانك، ومزود بتقنية ثري دي إذ يتم التحكم به هاتفياً عن بعد، كما يعمل الخفاش على الطاقة الشمسية معتمداً على نظام المحاكاة والتشخيص منوهاً أن الجهاز صمم وصنع بأيد إماراتية في إدارة التقنيات بالإدارة العامة للمرور، ويجري تسجيل براءة اختراع به.

علاوة على رصد المخالفين الذين يتجاهلون إشارات قف بالحافلات المدرسية، فإن رادار الخفاش يوفر لسائقيها فرصة مشاهدة القادم من الخلف، ما يعزز من أمن وسلامة الطلبة في عملية الصعود والترجل كما أنه مرتبط بالإدارة العامة للمرور ويوفر ميزة إخطار الشخص المخالف عبر رسالة نصية فورية تفيد بارتكابه مخالفة.

الخفاش

حافلات المدرسة ستزود بـ الخفاش

وبشأن تركيب الرادار في الحافلة سيكون لكل حافلة كود خاص على النظام بحسب الجهاز المثبت بها.

وسيخالف الخفاش مخالفات الوقوف في الممنوع، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، وانتهاك مواقف أصحاب الهمم، ورصد مخالفات السرعة.

 

 

وأكد المزروعي أن عدداً كبيراً من الشكاوى ورد إلى الإدارة بشأن عدم الإلتزام بشاخصة قف التي تضعها حافلة المدرسة عندما توصل الطلاب إلى المدرسة أو إلى منازلهم ، موضحين صعوبة انتباههم إلى هؤلاء والتركيز مع الطلبة في نفس الوقت مشيراً إلى أن الإدارة عقدت مؤخراً اجتماعاً مع مسؤولي مؤسسة الإمارات الذين أبدوا انزعاجهم من هذه السلوكيات طالبين حلولاً ذكية وجذرية، من هنا جاءت فكرة الخفاش وقال إن الإدارة بصدد عقد اجتماع آخر لاتخاذ الإجراءات التنفيذية بشأن تركيب الأجهزة في الحافلات.

لكزس LC 500H تحت تجربة عرب جي تي

لكزس LC تتوفر بنسختين ؛ لكزس LC 500 التي تعتمد بالكامل على البنزين ، و لكزس LC 500H الهجينة التي سنزودكم اليوم...

أسعار تذاكر معرض دبي الدولي للسيارات ومواعيد الزيارة

معرض دبي الدولي للسيارات يقام مرة واحدة كل عامين ، وستقام فعاليات دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات...

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...