الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع “ليس ميلز” العلامة التجارية الرائدة عالمياً في اللياقة البدنية، أول استديو لركوب الدراجات الهوائية في الواقع الإفتراضي على مستوى الشرق الأوسط في دبي – الخليج التجاري “THE TRIP“، والذي يشمل دروساً تدريببية لمدة 40 دقيقة متعددة السرعات في رحلات مختلفة داخل عالم إفتراضي.

تحفّز “THE TRIP” مع شاشة عرض سينمائية ونظام صوت على تحفيز الدوافع والطاقة نحو المستوى التالي، لتحرق الدهون والسعرات الحرارية، في بيئات إفتراضية كتسلق جبل جليدي مرتفع، أو التسابق مع دراجات مستقبلية، أو التسابق عبر تدفقات الحمم البركانية، أو قيادة الدراجة الهوائية في مدينة عصرية.

تعمل هذه التدريبات على زيادة الاندفاع لتحرق السعرات الحرارية قدر المستطاع لمدة زمنية معينة ومكثفة ومن ثم التزويد بفترة راحة للاستعداد للتمرين التالي. وستكون الفائدة هي تحقيق أهداف اللياقة البدنية بسرعة.

يشرح ماركوس بينسون داي، المدرب الرئيسي لدى ليس ميلز عن فائدة هذا التدريب في كونه يمنح الاستمتاع بتجربة حسية كاملة تجمع بين الترفيه وممارسة الرياضة بقوله: ” إن ما يميز “THE TRIP” أنها تنشئ هدف إفتراضي للتمرين، مما يساعد على التركيز على الوصول إلى الهدف بدلاً من التركيز على التمرين ذاته”.

وفقاً لدراسة جديدة فإنه يمكن لـ THE TRIP أن تخفي مدى صعوبة ما تتمرن عليه وبالتالي تسمح لك للعمل أكثر لفترة أطول. وبسبب هذا فإن THE TRIP جيدة لكل من المبتدئين الذي يبحثون عن برنامج يمكنهم من الاستمرارية ومدربي اللياقة البدينة المحنكّين الذين يبحثون عن إضافة جديدة لروتينهم الرياضي. نُشرت نتائج هذه الدراسة مؤخراً في مجلة Medicine & Science in Sport & Exercise الناشر الرسمي للكلية الأمريكية في الطب الرياضي.

الدراجات الهوائية

الدراجات الهوائية في العالم الافتراضي

ويصف ديباك لالفاني، مؤسس مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX التجربة على أنها مواقع ملموس ومتحمسٌ جداً لإعطاء الأعضاء فرصة لتجربة المجهول داخل استديو التدريب بقوله: ” تظلم الغرفة في البداية، ولكن لا داعي للذعر، لأنها تلك الطريقة التي من شأنها إنشاء عوالم أخرى لكم لتجربتها. هناك بعض الأضواء والومضات الملوّنة للاندماج بهذا التمرين، وعند تجربتها للمرة الاولى أنا متأكد بأنك تريد أن تكررها على أساسٍ منتظم”.

بدعم من العلامة التجارية الشهيرة دولياً ريبوك، افتتحت ليس ميلز، ” THE TRIP” في GFX، باعتباره الشريك الرسمي للياقة البدنية مع ليس ميلز على الصعيد العالمي. حيث قدم الشريكين ريبوك وليس ميلز ملابس وأحذية مخصصة لتعزز من تجربة المشاركين وتمكنهم من الاستمتاع بهذه الرحلة الفريدة.

يجدر بالذكر بأن مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX ستطلق أول استديو لـ THE TRIP على مستوى الشرق الأوسط، إلا أنه سيتبعها الكثير منه بما فيها  Talise Fitness في مدينة جميرا، و Inspire Sports في أبوظبي.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي تبلغ كلفة أول درس لإستخدام الدراجات الهوائية في العالم الإفتراضي 50 درهم إماراتي، وتصبح الأسعار بعد ذلك 85 درهم إماراتي للدرس الواحد.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع