السعودية توزع مبالغ مالية لذوي الاحتياجات الخاصة لشراء سيارات

تداولت الصحافة السعودية خبراً عن صدور موافقة "خادم الحرمين الشريفين" الملك سلمان بن عبدالعزيز على تنظيم جديد لمنح ذوي الإعاقة الحركية وأسرهم الذين تنطبق عليهم الشروط مبلغاً مالياً قدره 150 ألف ريال لشراء سيارة، بدلاً من النظام القديم الذي كان يعتمد  تأمين السيارات بعد تجهيزها بما يتناسب وحاجات ذوي الإعاقة.

فيما أعرب وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة صدور موافقته الكريمة على تحويل دعم هذا البرنامج من عيني إلى نقدي، ورأى أن في ذلك الكثير من التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها سرعة الصرف للمستفيدين، وسهولة الإجراءات، وتلبية رغبات المستفيدين بشراء ما يناسبهم من السيارات والكراسي أو الرافعات.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل: «إن هذه الموافقة الكريمة جاءت استجابة لما رفعته وزارة الشؤون الاجتماعية للمقام السامي بطلب التحويل من العيني إلى النقدي، دعماً وتسهيلاً لاحتياجات أبناء الوزارة الذين يعانون من الإعاقة».

وأوضح أن الدعم سيُقدم  لمن تمت الموافقة على منحهم سيارات، وهم بقية المسجلين في المرحلة الأولى، وعددهم يقارب 500 مستفيد، وسيتم الصرف لهم جميعاً قبل نهاية العام الحالي، وبذلك سيتم استكمال الصرف النقدي لمن سجلوا منذ بداية البرنامج حتى نهاية 1435هـ.

 

 

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...