السعودية توزع مبالغ مالية لذوي الاحتياجات الخاصة لشراء سيارات

تداولت الصحافة السعودية خبراً عن صدور موافقة "خادم الحرمين الشريفين" الملك سلمان بن عبدالعزيز على تنظيم جديد لمنح ذوي الإعاقة الحركية وأسرهم الذين تنطبق عليهم الشروط مبلغاً مالياً قدره 150 ألف ريال لشراء سيارة، بدلاً من النظام القديم الذي كان يعتمد  تأمين السيارات بعد تجهيزها بما يتناسب وحاجات ذوي الإعاقة.

فيما أعرب وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة صدور موافقته الكريمة على تحويل دعم هذا البرنامج من عيني إلى نقدي، ورأى أن في ذلك الكثير من التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها سرعة الصرف للمستفيدين، وسهولة الإجراءات، وتلبية رغبات المستفيدين بشراء ما يناسبهم من السيارات والكراسي أو الرافعات.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل: «إن هذه الموافقة الكريمة جاءت استجابة لما رفعته وزارة الشؤون الاجتماعية للمقام السامي بطلب التحويل من العيني إلى النقدي، دعماً وتسهيلاً لاحتياجات أبناء الوزارة الذين يعانون من الإعاقة».

وأوضح أن الدعم سيُقدم  لمن تمت الموافقة على منحهم سيارات، وهم بقية المسجلين في المرحلة الأولى، وعددهم يقارب 500 مستفيد، وسيتم الصرف لهم جميعاً قبل نهاية العام الحالي، وبذلك سيتم استكمال الصرف النقدي لمن سجلوا منذ بداية البرنامج حتى نهاية 1435هـ.

 

 

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...